المواعيد الجديدة لغلق المحال والمولات التجارية والكافيهات والمطاعم

تعبيرية
تعبيرية

ما هي المواعيد الجديدة لغلق المحالات؟… سؤال أعلن عنه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن المواعيد الجديدة لغلق المحال وهي تكون بالتوقيت الشتوي، بما في ذلك المولات التجارية والكافيهات والمطاعم، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين 15 أبريل 2024، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي تنتهي في 14 أبريل.

ما هي المواعيد الجديدة لغلق المحال؟


وسوف نكشف عن المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة الإغلاق يكون في تمام الساعة 10 مساءً، والفتح يكون في تمام الساعة 7 صباحًا، ويوم الخميس والجمعة يتم زيادة مدة العمل ساعة إضافية، ليصبح الإغلاق الساعة 11 مساءً، والمطاعم والكافيهات والبازارات داخل المولات الإغلاق يكون الساعة 12 منتصف الليل، والفتح الساعة 5 صباحًا.


ويوم الخميس والجمعة: يتم زيادة مدة العمل ساعة إضافية، ليصبح الإغلاق الساعة 1 صباحًا، وخدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات، وورش الأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية الإغلاق الساعة 6 مساءً، والفتح: الساعة 8 صباحًا.

 

والاستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران غير مشمولة بالمواعيد المحددة، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال من هذا النوع، ومحال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات غير مشمولة بالمواعيد المحددة، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال من هذا النوع.


كما أن المواعيد الصيفية لغلق المحال: تطبق اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، وفقًا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال برئاسة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.


يذكر أن هدف التغيير: تهدف هذه التعديلات إلى تنظيم العمل في المحال العامة، وتحقيق التوازن بين مصلحة أصحاب الأعمال وحقوق المستهلكين، مع مراعاة الظروف المناخية المختلفة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1