سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر.. والمواعيد

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار تذاكر ممشى أهل مصر بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2024 يأتي ممشى أهل مصر في قائمة الأولويات لدى راغبي التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهد النيل الساحرة خاصة في ساعات الليل.

ما هو سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر؟


حيث قررت وزارة الإسكان، تحديد سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر، بواقع 20 جنيها للفرد الواحد، بعد أن كان الدخول مجانيا من افتتاح ممشى أهل مصر.


وأعلنت الشركة المسؤولة عن تشغيل ممشى أهل مصر تطبيق سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر الجديدة لدخول الجزء السفلي.

 

من ناحية أخرى، وبعد فرض سعر تذكرة ممشى أهل مصر الجديدة، كشفت الشركة أن الرسوم الجديدة لا تنطبق على المنطقة العلوية في ممشى أهل مصر والتي ستظل متاحة للمصريين للتنزه مجانا.


وتم تحديد سعر تذكره ممشى أهل مصر للمنطقة السفلية فقط، وبحسب ما أعلن، فإن تطبيق التذاكر الجديدة بهدف الحفاظ على ممشى أهل مصر وما تم في هذا المشروع الذي جعل القاهرة منافس قوى لأجمل المدن الأوروبية.



أما عن الجراج الخاص بـ ممشى أهل مصر، فإنه يعمل برسوم للدخول من افتتاح ممشى أهل مصر، ويتم احتساب انتظار السيارات في جراج ممشى أهل مصر بالساعة.


كما أن "الإسكان" أكدت أنه تم فرض رسوم دخول ممشى أهل مصر، لدخول المنطقة السفلية أما المنطقة العلوية من ممشى أهل مصر ستظل مجانية.


وزارة الإسكان، كشفت سبب إعلان سعر تذكره ممشى اهل مصر الجديدة، مؤكدة أن ممشى أهل مصر كلف إنشاؤه ما يقرب من 750 مليون جنيه، كما أنه يحتاج مصاريف للتشغيل والصيانة المستمرة 2 مليون جنيه شهريًا.

 

وكشف أحد مسؤولو الوزارة أن مشروع ممشى أهل مصر ليس استثماريًا بل ترفيهي للمصريين، مشيرا إلى إنه تم تقييم التجربة لمدة 3 أشهر في ممشى أهل مصر، وبعدها قررت الدولة تحديد رسوم لدخول جزء من الممشى.

 

ما هي مواعيد فتح ممشى أهل مصر؟


ويتم فتح ممشى أهل مصر يوميا من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وذلك للجزء السفلي فقط من ممشى أهل مصر، بينما يظل الجزء العلوي مفتوحا على مدار 24 ساعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1