روسيا تنصح بعدم السفر إلى الشرق الأوسط

متن نيوز

نصحت روسيا، بعدم السفر إلى الشرق الأوسط ومددت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعليق رحلاتها إلى طهران، مع استمرار التوتر في المنطقة بسبب تهديد إيران بالانتقام من إسرائيل ردا على هجوم في سوريا، حسبما ذكرت رويترز.

 

وتعهدت إيران بالانتقام من الغارة الجوية التي استهدفت مجمع سفارتها في دمشق في الأول من أبريل/نيسان، والتي أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير وستة ضباط عسكريين إيرانيين آخرين. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم.

 

وبحسب رويترز، طلبت وزارة الخارجية الروسية من مواطنيها الامتناع عن السفر إلى الشرق الأوسط، وخاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية.

 

وأضافت: "نوصي بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى المنطقة، وخاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، إلا في حالات الضرورة القصوى".

 

وقالت وزارة الخارجية، التي أصدرت نصائح السفر هذه لأول مرة في أكتوبر عندما حثت الروس على عدم زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية بعد هجوم حماس على إسرائيل، إن “الوضع المتوتر في منطقة الشرق الأوسط لا يزال مستمرا”.

 

وقالت لوفتهانزا يوم الأربعاء إنها علقت رحلاتها إلى طهران بسبب الوضع في الشرق الأوسط. وقالت شركة الطيران يوم الخميس إن هذا قد تم تمديده حتى 13 أبريل على الأرجح.

 

وقال متحدث باسم لوفتهانزا إنها قررت عدم تشغيل رحلة من فرانكفورت إلى طهران في نهاية الأسبوع الماضي لتجنب اضطرار الطاقم إلى النزول لقضاء الليل في العاصمة الإيرانية، حسب رويترز.

 

لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية التابعة لها هما الشركتان الغربيتان الوحيدتان اللتان تحلقان في طهران، والتي تخدمها في الغالب شركات الطيران التركية والشرق أوسطية.

 

وقالت الخطوط الجوية النمساوية، التي تسير رحلات من فيينا إلى طهران ست مرات أسبوعيا، إنها لا تزال تخطط للطيران يوم الخميس لكنها تعدل التوقيت لتجنب التوقف أثناء الليل.

 

وبحسب رويترز، لم ترد أنباء فورية من شركات الطيران الدولية الأخرى التي تطير إلى طهران.