واشنطن تايمز: الشيخ محمد بن زايد جعل الإمارات معقلًا للإنسانية

متن نيوز

في مقال نُشر في صحيفة "واشنطن تايمز"، أشاد الكاتب الأمريكي الإيراني الأصل، الأستاذ المساعد في جامعة جورج تاون، روب صبهاني، بدولة الإمارات وبسياستها التي تتسم بالرؤية الاستشرافية والتعددية الثقافية، معتبرًا إياها منارة للحكم المستنير.

 

تحويل الإمارات إلى بارقة تقدم وتسامح وازدهار

تناول الكاتب في مقاله الإنجازات البارزة لدولة الإمارات، مُستشهدًا بكلمات مؤسس الدولة، الشيخ زايد آل نهيان، التي رسمت الطريق نحو التحول الكبير لهذا الاتحاد، من صحراء تعتمد على صيد اللؤلؤ إلى قوة عالمية تتميز بديناميكية اقتصادية متنوعة.

 

قيادة حكيمة واستراتيجية استشرافية

وأكد الكاتب على براعة قيادة دولة الإمارات في إدارة شؤونها، والتخطيط الاستراتيجي المُفصَّل، الذي ساهم في تحويلها إلى دولة عالمية ذات دور مؤثر على الساحة العالمية، بفضل التنويع والابتكار في الاقتصاد.

 

تعزيز السلام والاستقرار العالمي

وأشار الكاتب إلى دور الإمارات في تعزيز السلام والاستقرار عبر الدبلوماسية الفاعلة، والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن العالمي.

 

مركز للتعاطف والإنسانية

وفي ختام مقاله، أثنى الكاتب على شيخ الإمارات، محمد بن زايد، الذي جعل دولته معقلًا للتعاطف والإنسانية، من خلال تقديم المساعدات والإغاثة في أوقات الأزمات، مُبرزًا دورها الإنساني العالمي.

 

هذا وقد عُرفت دولة الإمارات بتجاوزها للتحديات، وبتحولها إلى رمز عالمي للتقدم والازدهار، بفضل رؤية قيادتها واستراتيجيتها المبتكرة والمستقبلية.