أول تحرك من الاتحاد المصري بعد الاعتداء على الحكم محمد معروف في الكونفدرالية الإفريقية

متن نيوز

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام خطابا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدين ويشجب الاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي المصري محمد معروف من قبل فريق أبو سليم الليبي خلال مواجهة نهضة بركان المغربي في ربع النهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت مباراة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي، الاعتداء على الحكم الدولي المصري محمد معروف، الذي أدار المباراة في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وطالب اتحاد الكرة في خطابه بالتحقيق في واقعة اعتداء فريق أبو سليم على الحكم معروف، مع التأكيد على ثقته في الاتحاد الإفريقي في  حماية حكامه والحفاظ على حقوقهم داخل وخارج الملعب، خاصة أن هذا الأمر لا يصح أن يظهر في الملاعب وفي البطولة الكونفدرالية التي تعد أحد أقوى البطولات التي ينظمها ويشرف عليها الكاف.


الاعتداء على محمد معروف


وحقق فريق نهضة بركان المغربي فوزًا بطريقة دراماتيكية ومثيرة على حساب فريق أبو سليم الليبي في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على فريق أبو سليم الليبي بثلاثية لهدفين في مباراة العودة والنتيجة الإجمالية.

حيث تعادل الفريقين على أرض فريق أبو سليم سلبيا دون أهداف، وانتهت مباراة الإياب في المغرب بفوز الفريق المغربي بثلاث أهداف لهدفين.

بدأ الاعتداء على الحكم محمد معروف داخل ملعب المباراة بعد إلغاء هدف لفريق نهضة بركان المغربي، في الوقت بدل الضائع، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب من لاعبي الفريق المغربي.

واشتدت الأحداث عقب تسجيل نهضة بركان الهدف الثالث في شباك أبو سليم وهدف التأهل لنصف النهائي في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع، بالرغم من احتساب 10 دقائق فقط، الأمر الذي أدى إلى اشتباك واعتداء من لاعبي الفريق الليبي على محمد معروف.

وشهدت أحداث المباراة، التعادل بين الفريقين 2\2 حتى احتساب الوقت الضائع 10، وبعدها أحرز فريق نهضة بركان هدف الصعود في الدقيقة 97، ولكن تم إلغاؤه من قبل حكم المباراة محمد معروف، لتستمر المباراة ويحرز الفريق المغربي هدف الفوز في الدقيقة 105، وهو ما اعترض عليه لاعبي أبو سليم.

واعترض لاعبو فريق أبو سليم على الحكم المصري بشكل غير لائق، وصل للضرب بالأيدي، وهو ما دعا للتدخل السريع من حسام الزناتي مراقب المباراة المصري، لحمايته وبعدها الجهات الأمنية لإخراج معروف من ملعب المباراة.