فوائد الترمس.. استعدى للعيد بتسالى صحية

فوائد الترمس
فوائد الترمس

الترمس من الاغذية التى تؤكل فى التسلية أثناء السفر أو فى المواصلات أو أثناء مشاهدة التلفزيون ومع دخول عيد الفطر المبارك يفضل الكثيرون طهى الترمى من اجل تقديمه على مائدة التسالى فى العيد.

فوائد الترمس

فوائد الترمس.. وعرف أسلافنا فوائد الترمس الكثيرة لذلك ورثنا عنهم عادة اكل الترمس بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، ما يساعد على إدرار البول وتخليص الكلى من الأملاح التي ربما ترسبت في الجهاز البولي بفعل الصيام وقلة شرب الماء. 

ويجهل كثيرون فوائد الترمس، فهو أكثر من كونه غذاء للتسلية، يتمتع بطعم ومذاق رائع خاصة إذا تم مزجه مع الليمون أو الفول ما يكسبه طعما أكثر جمالا، ومن ضمن فوائد الترمس أنه يستخدم فى رجيم الترمس لقدرته القوية على إنقاص الوزن لما يتمتع به من سعرات حرارية قليلة، ولمن لا يعرفون فوائد الترمس فأنك على الغالب تنظر اليه كاداة للتسلية ولكن فى الحقيقة هو اكبر من ذلك فى امكانياته العلاجية وفى فوائده واستخدامته:

عرف أسلافنا فوائد الترمس الكثيرة لذلك ورثنا عنهم عادة اكل الترمس بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة
  • يعمل الترمس على تقليل الكوليسترول.
  • يقى الترمس من امراض الامعاء.
  • يرفع الترمس كفاءة الجهاز المناعى لاحتوائه على الحديد.
  • يحمى الترمس من الجلطات لإنه يمنع ترسب الدهون.
  • يعمل الترمس على تقليل الديدان فى البطن.
  • يساعد الترمس فى معالجة الالتهاب الجلدى ومفيد للقلب.
  • يعمل الترمس على تنظيم نسبة السكر فى الجسم.

ما هو ريجيم الترمس؟

يجب الانتباه إلى ان رجيم الترمس يستخدم فيه 15 حبة ترمس كل يوم بشكل منتظم قبل الافطار والغداء والعشاء وستلاحظ بعدها أهمية وقدرة رجيم الترمس فى تقليل الدهون ويعمل رجيم الترمس من خلال حرق الدهون الموجود بداخل الجسم، ما يساعد فى انقاص الوزن.

فوائد الترمس للحامل 

ويعد الترمس من البقوليات التي تتمتع بوفرة عناصرها الغذائية، وهو هام جدًا للحامل ولكن في الشهور الأولي فقط، ويحافظ على عملية الهضم السليم، ويحمي من الزهايمر وآلام العظام، وتصلب الشرايين، ويقوي الذاكرة ويحسن وظائف الجهاز العصبي، وغني بحمض الفوليك، فوائده رائعة للحامل والجنين على حد سواء.