صحف مصر تبرز رسائل السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تضامن بلاده مع الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددًا على أن مصر لن تتوانى عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال، والعمل على إنفاذ المساعدات إلى القطاع.

 وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة أن تكون هناك معايير واضحة لإنشاء المناطق الحرة الخاصة الجديدة، لافتًا الانتباه إلى أن أي طلب جديد لإنشاء منطقة حرة خاصة يجب أن يكون متوافقًا مع هذه المعايير.

 وأفادت صحف الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أمس 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 46 شهيدًا و65 مصابًا، فيما أصيب 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها عدة مدن في الضفة الغربية المحتلة.

 ونقلت عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تأكيده أن العدوان الإسرائيلي على غزة لم يجلب على مدى الأشهر الستة الماضية سوى الموت والدمار، موضحًا أن أكثر من نصف سكان غزة يواجهون جوعًا كارثيًا، وأن الأطفال يموتون بسبب نقص الغذاء والماء.

 ونشرت صحف القاهرة تحذير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن أزمة الجوع في السودان ستتفاقم ما لم يحصل السودانيون على تدفق مستمر للمساعدات عبر جميع الممرات الإنسانية الممكنة.