كيفية حساب زكاة الفطر من شعير أو صاعا من تمر

 كيفية حساب زكاة
كيفية حساب زكاة الفطر من شعير أو صاعا من تمر

زكاة الفطر المبارك.. مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثير من المسلمين في المملكة العربية السعودية عن قيمة زكاة الفطر في السعودية لعام 2024، والتي حددتها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية لهذا العام.

 


تعد زكاة الفطر من أهم الأعمال الخيرية التي يستحب دفعها في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل إدخال البهجة والسرور والفرحة على قلوب محبيها بين كل افراد المجتمع.
 


حددت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية قيمة زكاة الفطر المبارك هذا العام والتي تتراوح ما بين 20 الى30 ريال سعودي ولا يجوز ان يقل عن ذلك، حيث أن مقدار الزكاة يعادل 4 حفنات المعتدلتين الممتلئتين ويقترب من 3 كجم حسب اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

حكم زكاة الفطر


يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن حكم زكاة الفطر في السعودية، حيث أنها تعد فرض من الفروض الإسلام، حيث أنها تخرج قبل صلاة العيد بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم. وقول الله تعالى في كتابه العزيز (قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى) من سورة الأعلى، والتي تعني التطهر بإخراج زكاة الفطر ثم الصلاة بعدها أي صلاة العيد.


يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية حساب زكاة الفطر من شعير أو صاعا من تمر وليس ذكر النبي (ص) التمر والشعير، حيث أنه يتم حساب أسعار الأرز أو القمح لتحديد قيمة زكاة الفطر في السعودية والتي تتراوح ما بين 20 إلى 30 ريال سعودي بقيمة الفرد الواحد، التي حددتها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية السعودية لعام 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1