خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.. شيخ الأزهر يقدم التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري (بث مباشر)

شيخ الازهر
شيخ الازهر

قدم شيخ الأزهر أحمد الطيب اجمل التهانى والأماني للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة الإحتفال بليلة القدر، تلك الليلة التى بدأ فيها نزول القرآن على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نورا يهدي به الله من يشاء من عباده ويخرجهم به من الظلمات إلى النور ويهديهم إلى صراطا مستقيم.

وأكمل الطيب: "وصف الله سبحانه وتعالى هذا القرآن بأنه  الكتاب الحكيم والكتاب المبين وأنه الحق وإنه تبيان لكل شيئ وهدي ورحمه ولا ريب فيه وأنه كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه".

 

أهدى شيخ الأزهر أحمد الطيب الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من الإصدار الثاني لمحبة الأزهرفي احتفالية ليلة القدر.

 

ويشارك في الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وعددًا من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

 

اختتم الشيخ أحمد الطيب، إمام الأزهر الشريف حديثه برجاء لعلماء الأمة الإسلامية، وهو النهوض لتحقيق وحدة علمائه تجمع رموز الإسلام من سنة وشيعة وقبضية وغيرهم من أهل القبلة، معقبًا: “يجتمعون بقلوبهم ومشاعرهم قبل عقولهم وعلومهم ويجلسون على مائدة واحدة ويضعون حدود فاصلة بين ما يجب الاتفاق عليه ومايصح الاختلاف فيه والاقتداء في الاختلافات بالصحابة رضي الله عنهم”.
 

وأكد “الطيب” خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، أن اتفاق علماء الأمة سوف يثمر عنه اتفاق قادتها ويدفعهم لتحقيق مصالح الأمة الإسلامية.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1