حالة الطقس اليوم السبت 6 أبريل 2024.. سقوط أمطار خفيفة على 13 محافظة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس وأيضًا بداية اضطراب الأحوال الجوية في البلاد.

 

 حيث سوف تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بشكل تدريجي بدءًا من المحافظات الشمالية وشمال الصعيد وصولًا إلى القاهرة الكبرى.


وجاءت حالة الطقس اليوم السبت في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية طقس مائل للدفء نهارًا، بارد خلال الليل وفي الصباح الباكر، وفي جنوب سيناء يكون طقس مائل للحرارة نهارًا، بارد خلال الليل وفي الصباح الباكر، وأيضاُ في شمال الصعيد يكون طقس مائل للحرارة نهارًا، بارد خلال الليل وفي الصباح الباكر، وجنوب الصعيد  الطقس حار نهارًا، بارد خلال الليل وفي الصباح الباكر.


حذرت الهيئة من سقوط أمطار خفيفة على 13 محافظة هي:


الإسماعيلية

السويس

بورسعيد

الإسكندرية

البحيرة

مطروح

الشرقية

الدقهلية

الغربية

كفر الشيخ

المنوفية

القليوبية

 


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن موجة الاضطرابات الجوية سوف تستمر لعدة أيام تشمل أول أيام عيد الفطر المبارك، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وعودة الأجواء الشتوية مجددًا، وتوقعت الهيئة نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.


وأما عن البحر المتوسط فهي معتدلة ويحدث ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وأيضًا حالة البحر الأحمر فهي معتدلة، ويحدث ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، الرياح السطحية شمالية غربية.

 

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح لكل المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بانتظام، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة تقلبات الطقس، وارتداء الملابس المناسبة، وتوخي الحذر عند القيادة على الطرق، خاصةً خلال فترات سقوط الأمطار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1