في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.. هل حظوظ "بايدن" على وشك التغير؟

متن نيوز

جو بايدن على وشك تجاوز دونالد ترامب باعتباره المرشح الأوفر حظًا في السباق ليصبح الرئيس القادم لأمريكا - وفقًا لأحد المراهنات الذي يشير الآن إلى أن الزعيم الحالي للعالم الحر يسير على الطريق الصحيح لجعله الثاني على التوالي.

 

تضع منصة الرهان عبر الإنترنت Betfair الرئيس السادس والأربعين على مستوى ربط مع سلفه في حصة الأصوات بناءً على الرهانات التي تلقتها على من سيفوز في الانتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

 

تشير البيانات المستقرة من سوق الرهان المتطابق - والتي يقررها المضاربون إلى وضع الأموال بدلًا من الاحتمالات التي يحددها المراهنون - إلى أن الزوج على قدم المساواة للمرة الأولى منذ أشهر.

 

وكان ترامب هو المرشح الأوفر حظا في سوق المراهنات منذ سبتمبر، ووصلت احتمالاته إلى أدنى مستوياتها الشهر الماضي بعد أن ألغت المحكمة العليا حكم كولورادو الذي منعه من الظهور في الاقتراع الرئاسي في الولاية.

 

لكن التحديث الجديد لبيانات الاستطلاع، الذي صدر إلى MailOnline اليوم، يظهر أن بايدن تمتع بزيادة مفاجئة في شعبيته بين أولئك الذين يتحوطون رهاناتهم على الرئيس المقبل.

 

اقترح المراهنون أن جو بايدن على قدم المساواة مع دونالد ترامب لأول مرة منذ أشهر في السباق ليصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة. تشير بيانات الرهان على Betfairإلى أن ترامب وبايدن على قدم المساواة للمرة الأولى منذ أشهر، مما أنهى تقدمًا طويلًا للرئيس الخامس والأربعين على خليفته

 

المرشح الأوفر حظا

وإذا استمر هذا الاتجاه لصالح بايدن، فسيصبح المرشح الأوفر حظا لاستعادة الرئاسة في نوفمبر المقبل. وقال سام روسبوتوم، المتحدث باسم Betfair: "إن سوق الانتخابات الأمريكية متقلب دائمًا في Betfair Exchange، وبينما سيطر دونالد ترامب على المرشح المفضل خلال الأشهر السبعة الماضية، يبدو كما لو أن السوق على وشك الانقلاب مرة أخرى، هذه المرة لصالح جو بايدن.

 

 

"منذ بداية الشهر الماضي، تم دعم بايدن من 5/11 إلى 8/11 وهو على مستوى دونالد ترامب الذي انحرفت احتمالاته عن أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 11/10 قبل أربعة أسابيع."

 

وترامب هو المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض بعد أن تجاوز عتبة 1215 مندوبا في ما يسمى بالثلاثاء الكبير الشهر الماضي، مما دفع منافسته الأخيرة، نيكي هيلي، إلى الانسحاب من السباق.

استطلاعات أخرى

أشارت استطلاعات أخرى في الأيام الأخيرة إلى أن بايدن أمامه عمل يجب القيام به، حيث أشار استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال أوردته رويترز  إلى أن ترامب يتقدم على الديمقراطي في ست ولايات حاسمة بفارق يتراوح بين نقطتين وست نقاط مئوية. ومع ذلك، أشار استطلاع آخر إلى أن بايدن يتقدم بنسبة 10 في المائة في ولاية بنسلفانيا، حيث ولد. 

 

ويواجه ترامب عددًا من المعارك القانونية في الأشهر التي سبقت الانتخابات، بما في ذلك محاكمة جنائية في نيويورك بسبب مزاعم عن قيامه بتزوير سجلات الأعمال أثناء سعيه للتستر على دفع أموال مقابل الصمت للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

 

قضية فيدرالية

وقد يواجه أيضًا حكمًا من المحكمة العليا بشأن ما إذا كان من الممكن محاكمته على الإجراءات التي اتخذها كرئيس، بالإضافة إلى قضايا تخريب الانتخابات على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولاية المرتبطة بجهوده المزعومة لإلغاء خسارته عام 2020 أمام بايدن.ويواجه أيضًا قضية فيدرالية أخرى في فلوريدا بعد اتهامه بسوء التعامل مع وثائق سرية بعد ترك منصبه. لكن ربما لا يزال يتعين على بايدن تسلق تلة على الرغم من الظلال التي تلوح في الأفق فوق الرئيس الخامس والأربعين.

 

يخشى الناخبون أنه على الرغم من أنهم ينظرون إلى الرئيس الحالي باعتباره أكثر جدارة بالثقة من منافسه الجمهوري المحتمل، إلا أنهم يخشون أنه قد يكون أكبر من أن يتمكن من تولي المنصب إذا أدى اليمين مرة أخرى في يناير/كانون الثاني المقبل. 

 

الأصوات المتأرجحة

ويظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة Mail/JL Partners أن حملته لا يزال أمامها الكثير للقيام به، حيث من المرجح أن يقول الناخبون إنهم يتذكرون اقتصادًا أفضل خلال السنوات الأربع التي قضاها دونالد ترامب في منصبه مقارنة بالهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في السادس من يناير.

 

ومن بين 1005 ناخبين محتملين، قال نحو 30% إنهم يفكرون أولًا في "وضع اقتصادي أفضل". وفي المقابل، قال 20% أن ذاكرتهم الرئيسية كانت يوم 6 يناير.

 

وبشكل عام، قال 45% من المشاركين إن حياتهم كانت أفضل في عهد ترامب، مقارنة بـ 38% في عهد بايدن.

 

وعلى الرغم من أن الأرقام تنقسم على أسس سياسية حزبية، إلا أنها تنعكس بين المستقلين، الذين قد يشملون الأصوات المتأرجحة التي ستحدد نتيجة الانتخابات.