لقطاعات الدولة الحكومي والخاص.. موعد شم النسيم 2024

موعد شم النسيم 2024
موعد شم النسيم 2024

موعد شم النسيم 2024.. عدد كبير من المواطنين في جمهورية مصر العربية ينتظرون موعد شم النسيم  كل عام حيث أجواء الربيع ولمة الاسرة في هذا اليوم وأيضا لما يتمتع به هذا اليوم من أجواء اجتماعية تجمع بين الأصدقاء والمقربين وأفراد الأسرة الواحدة والخروج إلى التنزه بالحدائق والاستماع بأجواء الربيع.

 

ما هو موعد شم النسيم 2024؟


لقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شم النسيم 2024 وأنه سوف يوافق يوم  6 مايو المقبل، حيث تبدأ الاحتفالات بشم النسيم من خلال العادات والتقاليد التي تتم في هذا اليوم من تجميع أفراد الأسرة الواحدة لأكل الفسيخ المملح والرنجة والملوحة التي يستمتع  بتناولها المصريين في الحدائق والبيض الملون والخروج للتنزه في الحدائق ولبس الملابس الصيفية الملونة والمبهجة، ونشر روح الالفة والبهجة من خلال الاستمتاع بمظاهر الربيع المبهجة واعتدال الجو.



يعد موعد شم النسيم أحد أهم الإجازات الرسمية  للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري للدولة، والتي ينتظرها الكثير من العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة من أجل الاستمتاع بهذا اليوم من خلال الخروج واللمة مع العيلة والاستمتاع بأجواء الربيع الخلابة والجميلة وهذا وفق للمتبع كل عام.

 

 وسوف تكون الإجازة الرسمية في هذا اليوم  مدفوعة الأجر وفقا لقانون العمل، وتكون الإجازة يوم واحد وهو يوم شم النسيم فقط، ويستمر العمل الحكومي في اليوم الذي يليه حسب الخطة التنفيذية الاجازات الرسمية في جمهورية مصر العربية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1