موعد بدء صيام الست من شوال 2024

 موعد بدء صيام الست
موعد بدء صيام الست من شوال 2024

موعد بدء صيام الست من شوال 2024.. مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المعظم، يزداد البحث عن موعد بدء صيام الست من شوال 2024، وكذلك موعد بدء صيام الأيام البيض، وذلك لأنها من الأيام المباركة التي يستفيد منها جميع المسلمين بصيامها والحصول على ثواب عظيم.

 

ما هو موعد بدء صيام الست من شوال 2024؟

 


وتشير الحسابات الفلكية إلى أن آخر يوم في شهر رمضان 2024 سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وبذلك يكون أول أيام شهر شوال 1445، وهو يوم عيد الفطر المبارك، يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.


وأما عن موعد بدء صيام الست من شوال 2024 فيمكن البدء في صيام الست من شوال من اليوم الثاني من الشهر الهجري، أي يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2024، ولا يجوز بدء الصيام من أول يوم في شهر شوال، لكونه يوم عيد الفطر، حيث يحرم صيامه.

 

ويجوز صيامها متتالية أو متفرقة في أي ست أيام طوال شهر شوال ولا يلزم الصيام بعد العيد مباشرة، بل يمكن تأخيره إلى أي وقت خلال الشهر.

 


ما هو فضل صيام الست من شوال؟

 


  • ويحرص المسلمون على صيام تلك الأيام الست من شهر شوال تطوعًا لله تعالى وامتثالًا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: «مَن صام رمضان ثمّ أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدَّهر».
  • ويُعد صيام الـ6 من شوال بمثابة شكر لله تعالى على توفيقه الطاعة والعبادة والصيام في شهر رمضان المبارك.

  • ويُقرن بعض المسلمين صيام الست من شوال بصيام الأيام البيض، وهي الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر من كل شهر هجري، يجوز ذلك في صيام النافلة، وهذه المعلومات مبنية على الحسابات الفلكية، وقد تختلف رؤية هلال شهر شوال، مما قد يؤثر على موعد عيد الفطر وصيام الست من شوال.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1