أدعية ليلة القدر مكتوبة.. نسألك يا الله خير تلك الليلة وما فيها وفضل ثوابها

دعاء
دعاء

ادعية ليلة القدر.. أدعية ليلة القدر مكتوبة من أكثر ما يشغل كل مسلم باحثا عن ثواب تلك الليلة الكريمة، ففي ليلة القدر تنزل الملائكة من عرش الرحمن وتحف البشر بالخيرات.

 

 وقد نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر لهذا كان لها مكانة خاصة والدعاء بها مستجاب بإذن الله، ونحن نوضح أهم الأدعية التي تساعد في التقرب لله.

 أدعية ليلة القدر مكتوبة

ليلة القدر التي فضلها رب العالمين عن باقي ليالي العام بأن جعلها خير من ألف شهر عبادة وتقرب لله، ففيها الدعاء مستجاب وقبول التوبة والتخلص من الذنوب، لهذا لا بد من اغتنام تلك الليلة حتى ننال ما فيها من خير بالدعاء والتضرع إلى رب العالمين، ومن أهم أدعية ليلة القدر ما يلي:


ربي لك وجهت وجهي فأقبل إلى بوجهك الكريم واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلي وراض عني.
اللهم اغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات وأغفر لأهلي وأكرمهم بالحشر يوم القيامة إلى جوار رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأل بيته والتابعين له إلى يوم الدين.


اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فأعفو عنا وتجاوز عن سيئتنا وأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
أفضل أدعية الليالي الوترية


نسألك يا الله خير تلك الليلة وما فيها وفضل ثوابها أن تعمنا برحمتك وتقبل توبتنا وتوبة من أحبك وتمنى لقاءك يا أرحم الراحمين.


ربي نسألك العفو والعافية في حياتنا الدنيا والأخرة وأصلح لنا ديننا ودنيانا لما تحب وترضى، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي وأحفظني عن يميني ويساري وأعوذ بك أن اغتال من تحتي.


اللهم أني أسالك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت أن تجعل حياتي في طاعتك وموتي في رعايتك وأن تحشرني في زمرة المؤمنين.


اللهم أنت ربي خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي يا أرحم  الراحمين.
اللهم اجعل لنا من خشيتك قدرا ننال به رضاك، ومن عفوك قدر يدخلنا جنتك واجعل في قلوبنا رحمة بخلقك بها نسعى لننال رضاك يارب العالمين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1