«نجونا من الاغتيال».. القوة الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري العراقي بعد الأحداث المؤسفة

من أحداث المباراة
من أحداث المباراة

هدد نادي القوة الجوية بالانسحاب من بطولة الدوري العراقي، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراته أمام فريق دهوك.

وفاز دهوك على ضيفه القوة الجوية، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الأحد، في الدوري العراقي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أحداثا مؤسفة بعدما اقتحم عدد كبير من جماهير دهوك أرضية الملعب وحاولوا الاعتداء على لاعبي القوة الجوية.

وقال القوة الجوية، اليوم الاثنين، في بيان رسمي: "يعرب نادي القوة الجوية عن أسفه الشديد لما حصل في ملعب دهوك من محاولات همجية كادت تودي بحياة لاعبينا، لولا لطف الله وحكمته لخرجنا بحصيلة دموية في ملعب لم نشعر به في الأمان منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة".

وأضاف: "بعيدا عن الخسارة فإننا نجونا من محاولة اغتيال حقيقية لعدد من لاعبينا في مشهد مرعب وغير مسبوق يعكس صورة سلبية عن عراقنا الحبيب، بعد التعدي الواضح والصريح بأدوات حديدية جارحة أمام أنظار العالم أجمع، كادت تودي بحياة لاعبينا".

وأوضح: "التعدي كان واضحا والنية كانت الضرب المتعمد وإيذاء اللاعبين ونشكر الله على سلامة الجميع في ليلة الرعب".

وتابع: "عاش فريقنا في آخر 20 دقيقة من المباراة تحت أجواء من الخوف الذعر والقلق، وفد نادينا كان يفكر فقط بالخروج سالما قبل التفكير بالنتيجة التي لا تساوي شيئا بكل تأكيد أمام حياة اللاعبين".

واستكمل: "فريقنا دفع ثمن غياب الأمن في مباراة دهوك، وهنا نستغرب كيف لمشرف المباراة وحكمها الغائب عن المشهد أن يأمر بإقامة المباراة دون حماية أمنية كافية، متجاهلين اللوائح والتعليمات الخاصة بدوري نجوم العراق".

وواصل: "الحكم عاقب المعتدى عليه حارسنا محمد حميد بالبطاقة الحمراء، تاركا المعتدين ومشجعا إياهم على مواصلة العنف والضرب داخل الملعب في مشهد غريب ومؤلم ومحزن، وكان الأولى بالحكم ومشرف المباراة أن يبادرا لسلامة اللاعبين لا لمكافأة المعتدين".

وأكمل: "بعد كل ما حصل التزمنا الحكمة ولم ننسحب من المباراة حرصا من نادينا على احتواء الموقف، ولكننا الآن نطالب اتحاد الكرة العراقي بتطبيق اللوائح والقوانين دون مجاملة بحق نادي دهوك وجماهيره والتركيز على أن المباراة شهدت تهديدات لأرواح اللاعبين وهذا الشيء مثبت وموثق وتسبب بخسارة فريقنا المباراة".

واستمر: "وعليه نطالب بتطبيق لائحة الفيفا بإقامة المباريات خارج الظروف الأمنية الملاءمة وإعادة الحق والعدل والإنصاف لنادينا".

واختتم: "إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارا حازما بما يتناسب مع اللوائح الدولية، فإننا سنتخذ قرارا بالانسحاب من دوري نجوم العراق، كون الاتحاد غير قادر على تأمين سلامة لاعبينا، ويشجع بقصد أو دونه على مواصلة الشغب والعنف وربما حتى القتل قريبا، ولا يستطيع تأمين سلامة لاعبينا والذين أغلبهم لاعبون دوليون ومحترفون".

ويتصدر القوة الجوية جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 45 نقطة من 20 مباراة، متفوقًا بثلاث نقاط على الشرطة الثاني الذي لعب 19 مباراة.

أما دهوك يحتل المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 20 مباراة.