موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1445 – 2024.. وقائمة الأئمة

صلاة التهجد في الحرم
صلاة التهجد في الحرم المكي

صلاة التهجد.. قامت الهيئة العامة لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن وقت صلاة التهجد في الحرم المكي 1445، فصلاة التهجد تُعد من السُنن المؤكدة عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.


كما أن مفهوم صلاة التهجد يُطلق في الأساس على صلاة الليل النافلة، وهي من السُنن التي ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك لفضل أجرها وثوابها العظيم، وتحديدًا إذا كان أداء صلاة التهجد في ثلث الليل الأخير، والنبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام قد حرص كل الحرص في الدعاء عِند صلاة القيام وتحديدًا أثناء السجود، ففي السجود يكون العبد أقرب إلى الله سبحانه وتعالى من أي وقت.


وفقًا لرئاسة شؤون الحرمين بالملمكة العربية السعودية، فقد تم التوضيح على أن وقت صلاة التهجد في الحرم المكي 2024 سوف يكون في تمام الساعة الـ 12:30 بعد مُنتصف الليل، وسوف تُقام أولى صلوات التهجد هذا العام في الحرم المكي بحلول يوم “السبت” 30 مارس – آذار 2024 ميلادي المُوافق 20 رمضان 1445 هجري، وتبدأ الصلاة بعد مُنتصف الليل مُباشرة.

 

أئمة صلاة التهجد في الحرم المكي 1445 – 2024


 

  • فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس.
    فضيلة الشيخ ياسر الدوسري.
    فضيلة الشيخ عبدالله الجهني.
    فضيلة الشيخ بندر بليلة.
    فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي.
    فضيلة الشيخ الوليد الشمسان.

 

وبدورها قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” بالإعلان عن “شذرات رمضانية”، والتي من خلالها يتم تقديم بعض المعلومات عن شهر رمضان ومنها حكمة صوم شهر رمضان المبارك، حيث يعمل الصوم على تهذيب النفس والجسد، وتطهير النفس عن طريق تزكيتها وتطهيرها من الذنوب والخطايا، وترويض النفس على الأخلاق الحميدة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1