مع بداية العشر الأواخر من رمضان.. متى ليلة القدر؟

ليلة القدر
ليلة القدر

ليلة 27 رمضان 2024.. يعتقد الكثير من المسلمين أن ليلة 27 رمضان، هي ليلة القدر، لذا فإنهم يحرصون على معرفة موعدها لاغتنام أوقاتها بالأعمال الصالحة والدعاء، للفوز بأجرها العظيم.


حيث ذكر الله سبحانه وتعالى في فضل ليلة القدر أنها «خير من ألف شهر»، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم «من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه».

وقد اعتاد العديد من الناس في ليلة 27 رمضان، على أن يرتادوا المساجد والجوامع الشهيرة، كجامع الأزهر وعمرو بن العاص، للشعور بالأجواء الروحانية الخاصة بتلك الليلة المباركة.​​​​​​​


وعلى الرغم من أنه لم يثبت أو يرجح أن ليلة القدر هي ليلة 27 رمضان بعينها، إلا أنه يجب اغتنامها بالدعاء والطاعات، لعلها توافق تلك الليلة المباركة.

 

حيث حث النبي على تحري ليلة القدر في أي ليلة من الليالي العشر، فقد قال صلى الله عليه وسلم: تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان.


ومن الجدير بالذكر أن العشر الأواخر من رمضان ستبدأ أولى لياليها في مغرب يوم السبت الموافق 30 مارس 2024، و20 رمضان 1445ه‍، على أن تنتهي بانقضاء رمضان في يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وفقًا للحسابات الفلكية المتوقعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1