موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

موعد إجازة عيد الفطر
موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024، ويكون فيه  12 يوم إجازة رسمية في أبريل 2024 للطلاب، وهو الذي يضم العديد من الإجازات الهامة، مثل عيد تحرير سيناء والعطلات الرسمية.


ونكشف أمام الجميع عن 12 يوم إجازة رسمية في أبريل 2024 للطلاب، وهي من أهم وأكثر الأشياء الذي تشغل بال الجميع حاليًا، وتأتي كما يلي:


  • إجازة عيد الفطر المبارك: تبدأ يوم الثلاثاء 9 أبريل وتستمر حتى الخميس 11 أبريل، أي 3 أيام.
    عيد تحرير سيناء: الخميس 25 أبريل.
    العطلات الأسبوعية: على مدار الشهر.
     


وتستعد الجامعات لطلاب امتحانات الميدتيرم التي تستمر من نهاية شهر مارس إلى بداية شهر أبريل، ونفى مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي منع دخول طلاب الجامعات الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية للامتحانات.


وأكد المصدر أن الجامعات لن تقوم بذلك حيث يخوض الطلاب امتحانات الميدتيرم وامتحانات نهاية الفصل الدراسي، سواء سددوا المصروفات أم لا، وانتظام الدراسة في الجامعات خلال شهر رمضان مع مراعاة الجداول الدراسية لخروج الطلاب من المحاضرات قبل موعد الإفطار.


ويتوقف تحديد يوم عيد الفطر على ما تقره دار الإفتاء المصرية بعد ثبوت هلال شهر شوال، ويصل إجمالي عدد أيام إجازات شهر أبريل 2024 إلى 12 يومًا، 3 أيام منها إجازة عيد الفطر، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العطلات الرسمية والدينية والوطنية، وفي المقابل يستحق العامل مثلي الأجر.


ويشهد شهر أبريل 2024 مزيجًا من الإجازات والامتحانات، حيث يبدأ الشهر بإجازة عيد الفطر المبارك، ثم تأتي امتحانات الميدتيرم، ويختتم الشهر بعيد تحرير سيناء، ولا بد أن تتأكد من مراجعة الجداول الدراسية والامتحانات في جامعتك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1