أسعار السلع الغذائية التي انخفضت في جميع الأسواق

أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية التي انخفضت في جميع الأسواق

أسعار السلع الجديدة بعد انخفاضها.. قام مجلس الوزراء بالكشف أسعار السلع الجديدة بعد انخفاضها وصلت لما بين 25 لـ 30%، وهي من الموارد الهامة التي تقوم بتقديمها الحكومة لكل المواطنين ضمن المبادرة الخاصة بها، وأيضًا لا يوجد لديها القدرة على التحكم في السعر بشكل نهائي الذي يصل إلي المستهلك، وهذا في إشارة لكل المنافذ الصغيرة التي يشتري منها الجميع.


وأعلن التجار أثناء الاجتماع عن أسعار السلع الجديدة بعد انخفاضها، ووصل العدس لـ 48 جنيهًا بعدما كان سعره 65 جنيهًا، وهبط أيضًا سعر الفول لـ 27 جنيهًا بدلًا من 28 جنيهًا، وانخفض أيضًا سعر الأرز في كل الأسواق سواء الجملة أو القطاعي.


وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن كل ما يطلبه الجميع في هذا الوقت انخفاض الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية والأساسية، وأيضًا هبوط أسعار السلع المعمرة والأجهزة وهو ليس بسيط مثل 2 و3 و5%، وتم التسعير سابقًا على أساس ارتفاع سعر الدولار من السوق الموازية ووصلت لحوالي 72 حنيهًا والسعر انخفض في الوقت الحالي لـ 46 جنيهًا وهو نصف قيمته.


وحرص رئيس الوزراء على عقد لقاء موسع في مقر الحكومة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وأعلن عن السلع الغذائية التي انخفضت في جميع الأسواق، وذلك لأنها من المنتجات الهامة التي يحتاج لها الجميع، ومن أهمها ما يلي:


  • السُكر، والحُبوب، والأرز، والقمح، والطحين، والمكرونة، والشاي، والألبان، والجُبن، والسَمن، والزُبد، واللحُوم، والزُيوت، والسلع الهندسية والالكترونيات، وجاء مدي الأنخفاض الخاص بالأسعار ما بين 15 لـ 20% أثناء الفترة الحالية، ويتم العمل على توفير كل الخصومات التي تصل لـ 30% بعد عيد الفطر المبارك، وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية “سوف أتابع بنفسي بصورة دورية هذا الأمر”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1