دعاء اليوم 15 من رمضان.. اللهم اكشف كرباتنا وكفر عنا سيئاتنا

دعاء
دعاء

دعاء اليوم 15 من رمضان.. يريد الجميع في الوقت الحالي معرفة في دعاء اليوم 15 من رمضان، لأنه يفتح ينابيع الرحمة والفرج، وتتراقص حروف الدعاء على ألسنة المؤمنين، باحثين عن فسحة أمل ونور في ثنايا الظلام. 

 

ومن بين هذه الأدعية، يبرز دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان، حاملًا في طياته راحةً للنفوس وفرجًا للكُروب.


ويُعدّ دعاء اليوم 15 من رمضان من أفضل الأدعية لِتفريج الكرب والهم، وإزالة الغمّ والضيق، وإنّ دعاء الصائم عند فطره لا يُردّ، فما أجمل أن نُناجي الله بدعاء اليوم الخامس عشر في هذه اللحظة المباركة.

 

ويُساعد دعاء اليوم الخامس عشر على تقوية الإيمان والتعلق بالله تعالى، ويزرع الأمل في نفوس المؤمنين، والأدعية هي:


ما هو دعاء اليوم 15 من رمضان؟


  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ حَاءُ الرَّحْمَةِ،وَمِيمَا الْمُلْكِ،وَدَالُ الدَّوَامِ، السَّيِّدُ الكَامِلُ الْفَاتِحُ الْخَاتِمُ عَدَدَ مَا فِي عِلْمِكَ كِائِنٌ أَوْ قَدْ كَانَ،كُلَّمَا ذَكَرَكَ وَذَكَرَهُ الذَّاكِرُونَ،وَكُلَّمَا غَفَلَ عَنْ ذِكْرِكَ وَذِكْرِهِ الْغَافِلُونَ، صَلاَةً دَائِمَةً بَدَوَامِكَ، بَاقِيَةً بِبَقَائِكَ،لاَ مُنْتَهَى لَهَا دُونَ عِلْمِكَ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
    يا لطيف نسألك اللطف أبدا، يا حفيظ قنا السوء، يا لطيف يا لطيف يا لطيف من لعبدك العاجز الخائف الضعيف.
    اللهم لك الحمد حمدا يوافي نعمك ويكافئ مزيدك، نحمدك بجميع المحامد ما علمنا منها وما لم نعلم على جميع نعمك ما علمنا منها وما لم نعلم، وعلى كل حال.
    اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل عثراتنا، وارحم ذلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.
    يا نورَ الأنوار، يا عالم الأسرار، يا مدبرَ الليل والنهار، يا ملكُ يا عزيز يا قهار، يا رحيم يا ودود يا غفار. يا علاّم الغيوب، يا مقلبَ القلوب، يا ستار العيوب، يا غفار الذنوب. نَسْأَلُكَ مِـنْ خيرك، ونستزيدك من فضلك، ونحتمي بك من شر خلقك، لا إله إلاَّ أنْتَ.
    اللهم إنا نسألك أنفس مطمئنة تؤمن بلقائك، وتقنع بعطائك، وترضى بقضائك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1