كهربا: كنت أدرس الاعتزال وعدم دفع غرامة الزمالك.. وحصلت على مساعدة لجمع المبلغ

محمود كهربا
محمود كهربا

قال محمود عبد المنعم "كهربا"، نجم النادي الأهلي المصري، إنه كان يدرس اعتزال كرة القدم للهروب من أزمة دفع الغرامة التي فرضت عليه من قبل الفيفا لصالح نادي الزمالك.

وكان كهربا أنهى أزمته الشهيرة مع الزمالك ودفع الغرامة المُوقعة عليه في شهر فبراير الماضي والتي تقدر بأكثر من 2 مليون دولار.

وقال كهربا، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "كان لدي هدف أن أسدد الغرامة بعد عامين من الآن، وكنت سأشارك بشكل طبيعي في المباريات، لكن حسين لبيب، رئيس الزمالك الحالي، شخصية محترمة، وحدث تقارب في وجهات النظر، وقررت السداد".

وأضاف: "سددت الغرامة في التوقيت المناسب الذي أراده الله، وهو ما وفر عليّ 50 مليون جنيه إضافية، كانت ستدفع في حال تأخري، بسبب ارتفاع سعر الدولار بعد ذلك، فضلت الدفع بعد علمي بأن قيمة الدولار سترتفع، لذلك اشتريت نفسي، حتى أركز في كرة القدم فقط".


كيف دفع كهربا الغرامة؟


وعن سر مماطلته، أشار: "لم تكن لدي النية للدفع من الأساس لشعوري بالظلم في هذه القصة، ومع إطالة أمد التقاضي كنت سأكمل مسيرتي لفترة ثم سأعتزل بعدها كرة القدم".

وأشار كهربا: "عدد من رجال الأعمال ساعدوني بالفعل في دفع الغرامة، حبا في الأهلي وفي شخصي.. دفعت ما يقرب من 70 أو 80% من الغرامة، وهم ساعدوني في باقي المبلغ".

وأردف: "عمر ما الفلوس بتوجعني وأنا شخص نزيه ولا تفرق مع الأموال، وربنا سيعوضني، لو كنت ماطلت حتى أنهي مسيرتي الكروية كانت الغرامة ستسقط، لكن أنا لدي طموح وهو الحصول على كل البطولات مع الأهلي وأصبح أسطورة للنادي".