أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أسئلة امتحانات الثانوية
أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، وهي التي سوف تُعقد يوم 10 يونيو 2024، مؤكدةً على التشابه التام مع مواصفات العام الماضي، وذلك لأنها من الأمور الذي تشغل بال الطلاب حاليًا.


ونكشف لكل الطلاب عن موصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تغيير في عدد الأسئلة والاختيار من متعدد تكون بنسبة 85% من الدرجة، وأما عن الأسئلة المُقَالية فهي نسبتها تصل لـ 15% من الدرجة، وأيضًا توزيع الدرجات يكون نفس توزيع العام الماضي، مُراعاة التكافؤ: بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، ويتم التركيز على قياس نواتج التعلم الأساسية، ومراعاة التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.


وقواعد صياغة الأسئلة تكون بوضوح أسئلة واضحة ومحددة، وأيضًا دقة أسئلة غير قابلة للتأويل، وتناسب عدد الأسئلة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، وتوزيع  الدرجات على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، وضع نموذج إجابة يتضمن كافة الإجابات المحتملة، والأسئلة الموضوعية تكون واضحة ودقيقة، وإجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة.


وتُشبه امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات العام الماضي من حيث الأسئلة والمواصفات، وللمزيد من أخبار التعليم، يرجى زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو الضغط هنا: URL وزارة التربية والتعليم.


يذكر أن التركيز على فهم المنهج الدراسي بشكل كامل هو أساس النجاح في الامتحانات كما أن حل أسئلة العام الماضي والنماذج التجريبية سيساعد الطالب على التعرف على طبيعة الأسئلة وشكلها وتنظيم وقت المراجعة والمذاكرة بشكل فعال يضمن للطالب استغلال الوقت بشكل مثالي والحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري للحفاظ على التركيز والذاكرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1