المندوب الفلسطيني بالأمم المتحدة: مشروع القرار الأمريكي لإيقاف إطلاق النار في غزة أحادي الجانب

متن نيوز

أعرب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور اليوم عن رفضه لمشروع القرار الأمريكي المعني بإيقاف إطلاق النار في غزة واصفًا إياه بأنه "أحادي الجانب".

 وقال في تصريح صحفي أمام قاعة مجلس الأمن "نرفض تأطير ما يحدث على أنه قضية إرهاب"، مشددًا على أن ما يحدث هو إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني كافة في قطاع غزة.

 وجدد السفير الفلسطيني إدانته بأشد العبارات هذه الإبادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي أدت إلى استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني ثلثهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 74 ألف شخص.

 وأكد أهمية توفير مساعدات إنسانية ضخمة للشعب الفلسطيني، معربًا عن رفضه الترحيل القسري داخل غزة وخارجها.

 وأعرب كذلك عن رفضه القاطع لأي محاولات لاقتحام ومهاجمة مدينة رفح، مؤكدًا مواصلة بذل الجهود كافة حتى يتمكن مجلس الأمن من تحمل مسؤوليته لإيقاف هذه الحرب والسماح للشعب الفلسطيني "بتضميد جراح غزة" وبدء عملية إعادة إعمارها.

 يذكر أن هذه هي المرة التاسعة التي يجتمع فيها مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار حول التصعيد الذي حدث في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث اعتمد المجلس قرارين بشأن الوضع هما القرار رقم (2712) والقرار رقم (2720)، فيما أخفق بوقت سابق اليوم في اعتماد مشروع قرار أمريكي يؤكد "الضرورة القصوى للتوصل إلى إيقاف فوري لإطلاق النار" لحماية المدنيين من جميع الأطراف بعد أن استخدمت روسيا والصين حق النقض (فيتو).