مفاجأة.. كريم بنزيما يُحدد موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار، بالحديث عن رغبة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي الاتحاد السعودي، بتمثيل منتخب بلاده في بطولة أولمبياد باريس القادمة المقرر إقامتها الصيف القادم.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تقريرها، أن كريم بنزيما، لديه حالة من الانفتاح الشديد على المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب فرنسا، والعمل تحت قيادة المدرب تييري هنري خلال المسابقة التي ستقام الصيف القادم بمشاركة 16 منتخبًا.

وأفادت الصحيفة في تقريرها أن مشاركة الفرنسي كريم بنزيما، تتوقف على موافقة إدارة ناديه الاتحاد السعودي على المشاركة في الأولمبياد القادم فقط، بعدما بات أحد الحلول الهجومية لمنتخب الديوك.

وأشار التقرير إلى أن حظوظ مهاجم اتحاد جدة في المشاركة أصبحت كبيرة، وذلك بعد اقتراب كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان من الانتقال إلى الدوري الإسباني، عبر بوابة ريال مدريد، ورغبة الميرنجي في منع اللاعب من المشاركة بالأولمبياد.

واسترسلت "ليكيب" في تقريرها أن تييري هنري، يواجه معضلة كبيرة في الخط الأمامي لحاجته إلى مهاجم قوي يكون قادر على قيادة المنتخب الفرنسي في بطولة أولمبياد باريس القادمة.


تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة أولمبياد باريس 2024 جاء كالتالي:

- التصنيف الأول: فرنسا، بطل ووصيف كأس آسيا تحت 23 عامًا، الأرجنتين.

- التصنيف الثاني: إسبانيا، نيوزيلندا، باراجواي، المغرب.

- التصنيف الثالث: أمريكا، مصر، ثالث كأس آسيا تحت 23 عامًا، مالي.

- التصنيف الرابع: الدومينيكان، الكيان الصهيوني، أوكرانيا، الفائز من مواجهة غينيا ورابع كأس آسيا تحت 23 عامًا.