إبراهيم دياز يرتدي القميص رقم 10 مع منتخب المغرب

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

التحق إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني، رسميا، بصفوف منتخب المغرب، ليبدأ مسيرته الدولية بعد أيام من حسم اختياره للدفاع عن ألوان منتخب أسود الأطلس، بدلا من منتخب إسبانيا الذى حمل ألوانه في منتخبات الفئات السنية.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن إبراهيم دياز، المولود في مدينة مالقا الإسبانية في أغسطس 1999، سيرتدى قميصا يحمل رمزية خاصة في كرة القدم، وهو القميص رقم 10 الذى يحمله عادة نجم الفريق أو قائده.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن دياز سيحمل الرقم 10، الذي سيظهر به في مواجهتي المغرب وديا أمام أنجولا وموريتانيا على التوالي، يومي 23 و26 مارس الجاري.

ويرتدي إبراهيم دياز حاليا مع ناديه ريال مدريد القميص رقم 21، وهو الرقم نفسه الذى حمله عندما كان يلعب في صفوف ميلان الإيطالي.

وحظى نجم ريال مدريد باستقبال استثنائي وحفاوة بالغة بعد وصوله إلى مطار الرباط للالتحاق بصفوف منتخب أسود الأطلس، بعد أيام قليلة من إعلانه رسميا الدفاع عن ألوان منتخب المغرب؛ بلده الأم.

وسيخوض دياز مباراته الأولى مع أسود الأطلس عندما يواجه المنتخب المغربي نظيره الأنجولي، يوم الجمعة 22 مارس على أرضية الملعب الكبير لأكادير، بينما سيلاقي موريتانيا الثلاثاء 26 من ذات الشهر في نفس الملعب.