خواطر الإمام الشعراوي Al-Shaarawi مكتوبة

خواطر الإمام الشعراوي
خواطر الإمام الشعراوي Al-Shaarawi مكتوبة

نستعرض خلال السطور المقبلة خواطر الإمام الشعراوي Al-Shaarawi مكتوبة ، حيث قال الإمام الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه دائمًا: لا تعبدوا الله ليعطي، بل اعبدوه ليرضى، فإن رضي أدهشكم بعطائه.


ومن أجمل ما قال عندما يتحدّث الناس عنك بسوء وأنت تعلم أنك لم تُخطِئ في حقّ أحد منهم، تذكّر أن تحمد الله الذي أشغلهم بك ولم يشغلك بهم.


إذا لم تجد لك حاقدًا فاعلم أنك إنسان فاشل، لقد جعل الله الكون في خدمتك، ولكنه جعله كذلك لتضيف أنت إلى الحياة شيئًا.


الاستغفار ليس أن تردف الذنب بقولك: أستغفر الله.. لا، إن على الإنسان أن يردف الذنب بقوله: أستغفر الله، وألا يصر على فعل الذنب.. وليس معنى هذا أن لا يقع الذنب منك مرة أخرى. إن الذنب قد يقع منك، ولكن ساعة أن تستغفر تصر على عدم العودة.


النعمة لا تكون إكرامًا من الله إلا إذا وفقك الله في حسن التصرف في هذه النعمة، وحق النعمة في كـل حال يكون بشكر النعمة، وعـدم الانشغال بها عمن رزقك إياها، لا تحزن إذا أرهقتك الهموم، وضاقت بك الدنيا بما رحبت، فربما أحب الله أن يسمع صوتك وأنت تدعوه.

 

 أجمل روائع فضيلة الشيخ الشعراوي

 

  • مَن ابتغى صديقًا بلا عيب عاش وحيدًا، ومن ابتغى زوجة بلا نقص عاش أعزبًا، ومن ابتغى حبيبًا بلا مشاكل عاش باحثًا، ومن ابتغى قريبًا كاملًا عاش قاطعًا لرحمه.
    وإذا أهمّك أمر غيرك، فأعلـم بأنّك ذو طبعٍ أصيل.
    وإذا أخذ الله منك يومًا ما لا تتوقع ضياعه فسوف يعطيك ما لم تتوقع أن تملكه.
    وحين يظلم الظالم لا يؤخذ حق غيره فقط، بل يقوم بإغراء غيره من الأقوياء على أخذ حقوق الضعفاء، وظلمهم، وإذا تم انتشار الظلم في المجتمع تحل به البطالة، وتتعطّل حركة الحياة كلها معها.
    في الطريق للدعوة الإسلامية لا بد من وجود علماء يصلحوا أن يكونوا قدوة لغيرهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1