كيف اصلى صلاة التراويح فى البيت

كيف اصلى صلاة التراويح
كيف اصلى صلاة التراويح فى البيت

كيف اصلى صلاة التراويح فى البيت؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث انهمن المعروف أن صلاة التراويح تختص بشهر رمضان فقط، وليس في أي شهر آخر من شهور السنة، وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتأتي من بعد صلاة العشاء.

 

 وهناك الكثيرين الذين لا يستطيعون النزول إلى المسجد لأسباب صحية أو لأي أسباب أخرى، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة أداء الصلاة:


ولكن ثبت في الأحاديث عن السيدة عائشة أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصلي صلاة التراويح بأحد عشرة ركعة مع الوتر


وأجاز الكثير من العلماء من التابعين لمذهب الأمام أحمد بن حنبل والشافعية والحنفية إلى أن  أن صلاة التراويح تكون عشرون ركعة، دون صلاة الوتر والتي تصلى ركعة واحدة أو  ثلاث ركعات، بينما ذهب الإمام مالك إلى أنها 36 ركعة دون صلاة الوتر.

 


تصلى صلاة التراويح  بعد القيام بأداء فريضة العشاء، ويسن أن يجهر المصلي بالقراءة في الصلاة، كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجوز له أيضا أن يسر بقراءته، ويجوز للمصلي أن يقرأ ما تيسر له من القرآن في صلاته

 

فلم يرد عن الرسول مقدار معين في القراءة، ولكن فضل أهل العلم القيام بختم القرآن كاملا على مدار أيام رمضان، بمعدل قراءة جزء كل يوم، ولكن إذا وجد المصلي مشقة في ذلك فيجوز له قراءة ما استطاع.


يجوز للرجل أن يقوم بأداء صلاة التراويح في المنزل ويؤم أهل بيته، وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان يفعل ذلك، يقوم الرجل بالوقوف في الأمام، وإن كان معه رجل آخر يقف بمحاذاته، وإن كانا رجلان يقفان خلفه في صف، ومن خلفهم النساء، وعلى المأمومين اتباع الإمام في الصلاة كما هو الحال في المسجد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1