5 حشوات قطايف لذيذة وجديدة أبرزها التمر وزبدة الفول السوداني

حشوات قطايف
حشوات قطايف

تتنوع حشوات قطايف ما بين حشوات حلوة وحشوات مالحة، حيث يمكن استعمال عجينة القطايف حلو وحادق، وفي حالة القطايف الحلوة سيتم حشوها بالعديد من الأفكار التي نرصدها لكم ومن ثم تحميرها ووضعها في الشربات، وأما القطايف المالحة سيتم حشوها أيضا بحشوات مماثلة لـ حشوات السمبوسة ومن ثم تحميرها وتقديمها مباشرة على السفرة وهي ساخنة.

 

حشوات قطايف

ترغب العديد من الأمهات في الاطلاع على حشوات قطايف جديدة، حيث يتزايد الإقبال على القطايف في شهر رمضان المبارك، وفي الغالب يتم حشوها بالزبيب وجوز الهند ومن ثم قليها في الزيت ووضعها في الشربات، وكنا قد أوضحنا لكم سابقا طريقة عمل قطايف رمضان بالمكسرات، وفي هذا التقرير نقدم لكم أفكار حشوات قطايف رائعة.

حشوات قطايف

 

حشوة النوتيلا

يمكن حشو القطايف بالنوتيلا أو الشوكولاتة القابلة للدهن، حيث توضع طبقة من النوتيلا على شريحة عجينة القطايف، ثم توضح مكسرات مجروشة، وتغلق القطايف جيدا من الأطراف ويتم تحميرها في الزيت، ومن ثم وضعها في الشربات أو القطر أو السيرب.

 

حشوة المكسرات والقرفة

الحشوة الثانية من حشوات قطايف لذيذة، يمكن فيها استعمال المكسرات المجروشة مثل السوداني والفستق واللوز وعين الجمل والزبيب وجوز الهند، حيث توضع هذه المكسرات في بولة ويضاف لها رشة من القرفة البودر، ثم توضع في القطايف ويتم قليها في الزيت من كل الجهات لتأخذ اللون الذهبي.

 

حشوة الكريمة

وعلى غرار الكنافة بالكريمة، يمكن تحضير القطايف بالكريمة، وهي حشوة سهلة وسريعة واقتصادية، يتم فيها وضع كوب ونصف من الحليب على النار، وبمجرد أن يبدأ في الغليان يضاف له ملعقتين من النشا المذابين في ربع كوب ماء، ويقلب الحليب والنشا معا حتى يثقل القوام ويتم الحصول على الكريمة، وبعد أن تهدأ تستخدم حشوة للقطايف، وفي هذه الحالة لن يتم غلق القطايف، بل سيتم لفها كالقمع أو الكونو.

حشوات قطايف

 

حشوة التمر

ومن حشوات قطايف جديدة، حشوة التمر، يتم فيها نقع التمر الطري في الماء الساخن لمدة ساعتين، ومن ثم تنزع منه النوى، ويوضع في وعاء الكبة ويتم الخفق التمر دون الماء، وبعد الحصول على معجون تمر يضاف له سوداني مجروش ورشة سمسم، ويستخدم في حشو القطايف لنكهة لذيذة ومفيدة.

 

حشوة الموز بزبدة الفول السوداني

ومن الحشوات المشبعة جدا، نقدم لكم حشوة الموز بزبدة الفول السوداني، حيث يتم هرس الموز ويضاف له زبدة الفول السوداني ويقلب جيدا، مع إمكانية إضافة رشة من القرفة، ومن ثم تفرد الحشوة داخل القطايف وتغلق جيدا ويتم تحميرها ووضعها في الشربات.

 

وبخلاف حشوات قطايف حلوة، يمكن استعمال حشوات قطايف مالحة، مثل حشوة الجبنة العكاوي، أو حشوة اللحمة المفرومة، أو حشوة البيتزا، ويمكنكم الاطلاع على أفكار حشوات سمبوسة تستخدم مع القطايف المالحة من هنـــــــــــا.