هل يمكن نقل أحمد رفعت إلى مستشفى آخر لعلاجه بشكل أفضل؟

أحمد رفعت
أحمد رفعت

الحديث مستمر عن إصابة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري، بعد الأزمة القلبية التي تعرض لها مؤخرًا.

وخلال الأيام الماضية، تعرض أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، لأزمة صحية طارئة بعد سقوط في ملعب مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري مغشيا عليه، لمعاناته من أزمة قلبية.

وأوضحت التقارير أنه من الصعب إمكانية نقل اللاعب أحمد رفعت، إلى مستشفى متخصصة سواء داخل أو خارج مصر، علمًا بأنه يتواجد حاليًا بغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الإسكندرية، إثر تعرضه لإغماء مفاجئ خلال مشاركته مع فريقه في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري.

ويذكر أنه من أسباب عدم إمكانية نقل اللاعب لخارج المستشفى، لأنه تعرض لانتكاسة بعد محاولة فصل جهاز التنفس من قبل للتعرف على كفاءة الرئة، وذلك بعد تردد أنباء عن إمكانية نقل اللاعب للعلاج خارج مصر.

 

كشف كواليس جديدة عن إصابة أحمد رفعت

أوضح محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، آخر تطورات حالة أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول بنادي مودرن فيوتشر، بعد تعرضه للإصابة خلال الأيام الماضية.

وأفاد محمد الشاذلي، في تصريحات تلفزيونية: "اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة تتابع حالة أحمد رفعت يوميًا".

واسترسل: "أحمد رفعت، تخطى المرحلة الحرجة وفقا لتقرير الأطباء، ويوجد بعض الآثار الجانبية التي حدثت لـ أحمد رفعت بسبب الأزمة القلبية وتوقف عضلة القلب وتتم معالجتها في الفترة الحالية، وهناك تحسن ملحوظ".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، قائلًا: "الوظائف الحسية لـ أحمد رفعت، تعود بالتدريج، نسبة الوعي لم تعد بشكل كامل، مطمئنين لسير العلاج وتحسن الحالة بشكل مستمر يوم عن يوم، والأمور ممكن تتحسن خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "في اليوم الأول تم طرح فكرة نقل رفعت للخارج، للتواصل مع وزارة الصحة، وتم الاطمئنان بشكل كبير من توافر الرعاية الطبية المتكاملة في المستشفى وعدم الحاجة لذلك".

وأكمل: "بالإضافة إلى أنه في البداية كان يستحيل نقل اللاعب من مكانه في اللحظات الأولى لسقوطه وبالأخص إلى الخارج، واللاعب لا ينقصه شيء من الناحية العلاجية الآن".

واستطرد: "حتى الآن لا توجد إجابة قاطعة من الأطقم الطبية وراء ما حدث لأحمد رفعت، حتى من اللجنة الطبية، لا زلنا بانتظار التقرير الذي سيقدم خلال الفترة المقبلة، وذلك لمعرفة ما إن كانت هناك أمور طارئة يجب توافرها في الملعب ولم تتوفر في هذه الحالة".

واختتم محمد الشاذلي، تصريحاته قائلًا: "التقرير الطبي المطلوب من الوزير سيناقش كل شيء منذ البداية إلى النهاية، ما أدى لسقوط رفعت والإجراءات المتبعة منذ البداية للنهاية، سيكون تقرير شامل للحالة".