ما حقيقة تدخل محمد صلاح لعلاج أحمد رفعت في إنجلترا؟

محمد صلاح وأحمد رفعت
محمد صلاح وأحمد رفعت

كشفت تقارير إعلامية مصرية عن مصدر مسؤول من نادي فيوتشر، حقيقة تواصل النجم المصري محمد صلاح معهم وعرضه سفر أحمد رفعت لاعب الفريق إلى إنجلترا لتلقي العلاج هناك.

وأضافت التقارير الإعلامية: "محمد صلاح لم يتواصل معنا بشأن سفر رفعت إلى الخارج بطائرة خاصة لتلقي العلاج".

وواصلت: "كل ما ينشر حول هذا الأمر لم يحدث، قد يكون حدث تواصل بين محمد صلاح وبين المسؤولين في اتحاد الكرة في هذا الشأن ونحن لا نعلم به".

وتابع: "بشكل عام حالة أحمد رفعت غير قابلة للنقل حتى للغرفة المجاورة لغرفة العناية المركزة التي يتواجد فيها، وهذا قرار جميع الأطباء المعالجين له".

وفي نفس الإطار، قال عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد لم يتم إبلاغه بأي شيء يخص تدخل محمد صلاح لنقل أحمد رفعت لاستكمال علاجه في إنجلترا.

وشدد المصدر في تصريحاته على أن حالة اللاعب أحمد رفعت ما تزال حرجة، ولا تسمح على الإطلاق بنقله من المستشفى الموجود به حاليًا بالإسكندرية، وهو المستشفى الذي تم نقله إليه بعد إصابته بالأزمة القلبية داخل أرضية استاد الإسكندرية خلال مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري الممتاز.


حالة أحمد رفعت


وسقط أحمد رفعت مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

وكشف الطاقم الطبي المعالج لأحمد رفعت في مستشفى زمزم، تفاصيل الحالة الصحية للاعب بعد سقوطه مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف.

وأوضح أحمد المنشاوي استشاري العناية المركزة بالمستشفى، أن رفعت وصل للمستشفى مصابا بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب وغير مستجيب للصدمات الكهربائية.

وأشار استشاري العناية، إلى أنه تم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقر حالة القلب عاد للعناية المركزة.

أما عمرو عثمان استشاري القلب بالمستشفى، أوضح أن اللاعب استرد جزء من وعيه وهذه علامة مطمئنة ولكنه ليس في كامل إدراكه، ولا تزال الوظائف الحيوية غير مستقرة، وسط متابعة لتطورات الحالة ساعة بساعة.

وعن تشخيص الحالة، أوضح استشاري القلب، أنه تم عمل كافة الفحوصات ولم يتضح بعد إذا كان يعاني اللاعب من أي جلطات في القلب أو الرئة، وما يعاني منه هو تسارع في ضربات القلب.