آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت.. متى يعود إلى الوعي؟

أحمد رفعت
أحمد رفعت

نستعرض آخر تطورات الحالة الصحية للاعب المصري أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، بعد سقوطه المفاجئ على أرضية الملعب خلال مباراة الاتحاد السكندري، نتيجة لتوقف قلبه مما أدى إلى دخوله في غيبوبة لليوم السادس على التوالي.

وفقًا لمراسل قناة أون تايم سبورت، فإن آخر تقرير طبي لأحمد رفعت والذي صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد استمرار وضعه على جهاز الغسيل الكُلوي، أوضح أن الاستجابة بطيئة جدًَا،

وتابع في تصريحات تلفزيونية: "تم اتخاذ قرار بتقليل عدد الأدوية المنشطة للدورة الدموية بداية من اليوم السبت، بعد انتظامها إلى حد ما رغم أنها لا تزال غير مرضية".

وواصل: "الطبيب الخاص بمتابعة حالة اللاعب قرر منع الزيارة عنه نهائيًا، وتم عزل أسرته خارج غرفة العناية المركزة، حتى لا يكون هناك إجهاد على أحمد رفعت".


حالة أحمد رفعت


وأوضح: "وفقًا للتقارير الطبية، هناك إدراك لكنه بسيط جدًا، وأحمد رفعت حرك إيده ورجله، والطبيب المعالج قال إنه يحاول جعله في غيبوبة لأكبر وقت ممكن، حتى لا يكون هناك إجهاد بسبب جرعات العلاج التي يحصل عليها، بالإضافة إلى الفحوصات والتحاليل التي يجريها بصورة مستمرة".

وكشف مراسل أون تايم: "وجميع التحاليل التي خضع لها أحمد رفعت منذ وصوله إلى المستشفى عقب سقوطه في أرض الملعب، خالية تمامًا من المنشطات أو المنبهات، وهو ما ينفي الأنباء التي ترددت حول تناوله القهوة بكثرة بعد الإفطار".

وأكد: "تم استدعاء جهاز للغسيل الكلوي لمدة 48 ساعة لتنشيط الكلي، وفي الـ24 ساعة الأولى لم يكن هناك أي استجابة، واستقر الأطباء على استمرار الغسيل وحصل طفرة بسيطة، لذلك كان القرار استمرار وضعه على الجهاز لأطول فترة ممكنة".

وعن رفع أجهزة التنفس الصناعي عن اللاعب، أوضح: "كان هناك قرار بالفعل برفع أجهزة التنفس الصناعي أو تقليل كمية الأكسجين، لكن حدث تراجع للحالة، لذلك تم وضع الأجهزة من جديدة".

واختتم: "حتى الآن لم يصل الفريق الطبي المتابع لحالة أحمد رفعت، إلى سبب لسقوط اللاعب ودخوله في غيبوبة".