دعاء اليوم السادس من رمضان 2024.. اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به

دعاء اليوم السادس
دعاء اليوم السادس من رمضان 2024_ تعبيرية

دعاء اليوم السادس من رمضان 2024..  يريد جميع المسلمين معرفة دعاء اليوم السادس من رمضان، وذلك مع شهر رمضان المبارك لعام 2024، وتكثر التساؤلات حول الأدعية المستجابة التي تُفتح لها أبواب السماء في هذا الوقت الفضيل، وذلك للحصول على الرزق الكثير.

 


ومنذ فجر الإسلام، حثنا النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على اغتنام هذه اللحظات المباركة، ونقدم دعا

ء اليوم السادس من رمضان، مُذكرًا إيانا بحديثه الشريف: “ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير، فيقول: من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له”.

 

 ويأتي الدعاء كما يلي:


  • اللهم يا رازق السائلين، يا غني يا مجيب، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تفتح لي أبواب الرزق من كل حدب وصوب.
    اللهم يا واسع الكرم، يا مالك الملك، أسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا طيبًا حلالًا، يكفيني وعيالي، ولا تُحتاجني لأحد من خلقك.
    اللهم يا كريم، أسألك أن ترزقني وظيفة مناسبة تُحقق أهدافي وتُعيل عائلتي.
    اللهم يا غني، أسألك أن تيسر لي السداد في ديوني، وأن تُبارك لي في رزقي وتُكثره.
    اللهم يا مُغني، أسألك أن تُغنيني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن سؤالك.
    يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.
    اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”.
    اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
    اللهم ارزقني علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاء من كل داء وسقم.
    اللهم وانت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال والبنون وتعزيز وتوفيق وصراط المستقيم.
    اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
    يا الله أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى. يا الله أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة.
    يا الله ارزقني راحة البال والكثير من المال. يا الله ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

 


 دعاء الرزق في شهر رمضان 2024 والذي يجب أن تردده


  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
    اللهم إني أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك. اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
    يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
    اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.
    الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
    الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأنسا  وفرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1