اللهم إنا نسألك راحة المتقين وسعادة المؤمنين.. دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع
دعاء اليوم الرابع من رمضان_ تعبيرية

ما هو دعاء اليوم الرابع من رمضان؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، والذي يستحب أن يقال في هذه اليوم المبارك من الشهر الكريم.

ما هو دعاء اليوم الرابع في رمضان؟


  • - اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ».
  • - «اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • - اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
  • - اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيبًا فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.
  • - اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
  • - عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ.

 

كما أنه ورد عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

 

أدعية مستحبة في اليوم الرابع من شهر رمضان 2024


  • يارب معجزة من عندك تغير الأقدار وتحقق الأماني وتسعد قلبي.
    اللهم أنت السلام ومنك السلام سلم قلبي من أذى الدنيا وحزن الأيام.
    يارب إن كان في نفسي انكسارًا فلا جابر له سواك، وإن لامس قلبي شيء من أنين فإنه لا يعلم بحالي إلا أنت فاجعل لي من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا.
    اللهم اجعلني ممن أقبل ثابتًا فقبلته، وسألك سؤالًا فأعطيته وشكى لك همه ففرجته، وسترت ذنبه وغفرته.
    اللهم اجعل رمضان مفتاح خير وسعة أرزاق وجبر خواطرنا وسعادة لقلوبنا وقلوب من أحبنا.
    اللهم اجعل رمضان بداية لأجمل أقدارنا ومغفرة وعفو وعافية ورحمة لنا ولوالدينا واعتق يا رب رقابنا وجميع المسلمين من النار.
    اللهم ارزقنا خير رمضان وبركته واخرجنا منه أوابين تائبين.
    اللهم ارفع عنا البلاء واجبر كسرنا، وانظر لنا نظرة رضا واعفو عنا وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
    اللهم بشرنا بشارة خير في أيامنا القادمة تفرح بها قلوبنا وننسى بها كل همومنا.
    اللهم أظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
    اللهم إنا نسألك راحة المتقين وسعادة المؤمنين ودعاء الصالحين، وأجر الصابرين وأن تغفر لنا ولوالدينا وجميع المسلمين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews