دعاء مستجاب بعد الفطار في رمضان

دعاء مستجاب بعد الفطار
دعاء مستجاب بعد الفطار في رمضان

دعاء مستجاب بعد الفطار في رمضان.. يحرص المسلمون خلال شهر رمضان المبارك على الإكثار من الدعاء، لا سيما بعد الإفطار، وذلك لما في هذا الوقت من سكينة وخشوع. 

 

وعن صيغ دعاء بعد الإفطار، أكد الشيخ عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أنّ الدعاء مستحب في كل وقتٍ من أوقات اليوم في شهر رمضان، إلا أنه شدد على عدم وجود صيغة محددة يجب على العبد الالتزام بها، بل يمكنه أن يردد أي دعاء يفضله، أو أن يخاطب ربه بما يخطر على قلبه وباله ويسأله كل ما يرغب من خير الدنيا والآخرة.

ما هي الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في إطار دعاء مستحب بعد الإفطار؟

 

  • “اللهم لا تردنا خائبين، وأننا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالين، ولا مضلين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين”
    “اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، قبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرتي باحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير وتنجيني مما يخيفني أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدا ما أبقيتني”
    “اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي واهدني ويستر الهدى لي وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابا لك مطواعا، لك مخبنا لك أواها منينا رب تقبل توبتي واغل حويتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسئل سخيمة صدري”

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1