شهداء ومصابون جراء قصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة (بث مباشر)

غزة
غزة

أعلن الإعلام الفلسطيني عن ارتقاء شهداء ومصابون جراء قصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

لم تتوقف القاهرة ولو للحظة عن دعم الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة أو في باقي المدن والبلدات الفلسطينية، وتؤكد يوما بعد يوم عبر رفضها تصفية القضية الأم لكل العرب، أنه لحل للصراع في المنطقة إلا من خلال إقامة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


ولم تتوان مصر عن دعم  الفلسطينيين، ومنذ اللحظة الأولى لتجدد الصراع بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي نجحت بالتنسيق والتواصل مع شركائها الدوليين والإقليميين في كسر الحصار عن قطاع غزة، ونجحت في إعادة التوازن في الموقف الدولي.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مباحثاته مع "مارك روته" رئيس وزراء مملكة هولندا، ركزت بطبيعة الحال على الأوضاع في المنطقة وتحديدًا الحرب في قطاع غزة، مضيفًا:" أكدتُ مجددًا حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار.. وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية، ودعوت في هذا الإطار دولة رئيس الوزراء الهولندي إلى بذل جهوده الصادقة في هذا الصدد باعتبار ذلك شرطًا أساسيًا لإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وإنهاء مظاهر التصعيد والتوتر في مختلف أنحاء الإقليم كذلك".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى مع رئيس وزراء هولندا بقصر الاتحادية، الأربعاء،  أن ما تُمارسه سُلطة الاحتلال إزاء المدنيين في قطاع غزة يُمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مضيفًا:" ولقد حذرت مصر مرارًا من الخطط الإسرائيلية لجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة كما تحذر مصر أيضًا من المُخطط الإسرائيلي لشن عملية عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية بما يُهدد حياة ما يزيد عن واحد ونصف مليون نازح تتحمل إسرائيل مسئولية حمايتهم وفقًا لقواعد القانون الدولي".

 

وأضاف الرئيس أن ممارسات إسرائيل تهدد حياة ما يزيد عن واحد ونصف مليون نازح، مشيرا إلى أنها تتحمل مسؤولية حمايتهم وفقًا لقواعد القانون الدولي.

 

وقال السيسي لا يخفى على الجميع أن ما يحدث بغزة أمام أعين العالم تقابله في الضفة الغربية سياسة مُعرقلة لحياة الفلسطينيين سواء من خلال إطلاق العنان لعُنف المستوطنين أو من خلال عمليات الهدم والطرد والاقتحامات العسكرية ومصادرة أراضي مدن الضفة فضلًا عن الأنشطة الاستيطانية وتكريس الاحتلال.

 

وأكد الرئيس المصري أن معاناة الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة على مدار العقود الماضية لن تتوقف سوى بالاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية، مؤكدا أن التسويف في حل تلك القضية يعرض المنطقة بل والعالم بأسره لمخاطر عدم الاستقرار.

 

وحول العلاقات الثنائية أكد السيسي أن المباحثات مع رئيس وزراء هولندا أوضحت توافق الرؤى حول أهمية مصر كشريك موثوق فيه للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المُشترك بما في ذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب ودعم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق المصالح المصرية الأوروبية.

 

وقال رئيس الوزراء الهولندي، إن مصر تلعب دورًا عظيمًا بشأن الأزمة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

واضاف، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لا بد من السماح بدخول 500 شاحنة يوميا إلى قطاع غزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1