ما هي فوائد البطاطس المهروسه؟.. تمتع بسحور مثالي

ما هي فوائد البطاطس
ما هي فوائد البطاطس المهروسه؟

ما هي فوائد البطاطس المهروسه؟.. البطاطس من المأكولات الصحية الغنية بالفيتامينات وتحمي من المخاطر الصحية، وتخلص من الإمساك في شهر رمضان خاصة لو كانت مسلوقة ومهروسة على مائدة السحور، فهي تعتبر من الأطعمة التي لا تخلو مائدة السحور من وجودها.

ما هي فوائد البطاطس المهروسه؟

ما هي فوائد البطاطس المهروسه؟.. والبطاطس المهروسة، اختيار جيد على مائدة السحور في رمضان، لأنها غنية بالمعادن والألياف والفيتامينات وبها مضادات للأكسدة.

والبطاطس المهروسه ممتازة للتخلص من الإمساك، ولكن في حالة تناولها بالقشر لأنه يعمل على زيادة نسبة الألياف للحصول على ما يكفي يوميا من 35 لـ 38 جم.

البطاطس المهروسة تعزز الشبع

والبطاطس على مائدة السحور وجبة مشبعة، حيث تشعر بالشبع خلال ساعات الصيام الطويلة، وفق دراسة، تفيد، بأن البطاطس المسلوقة قابلة للهضم ببطء، وتعمل على تأخير عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات.

البطاطس المهروسه ممتازة للتخلص من الإمساك

وكشفت  دراسات أن البطاطس غنية بالبوتاسيوم، وهو الذي يعمل على دعم الأعصاب، والعضلات والكلى والقلب، بجانب تنظيم ضغط الدم في الجسم، نظرا لأن حبة واحدة من البطاطس يوميا مفيدة في دعم الجسم بعنصر البوتاسيوم.

أضرار البطاطس المقلية على السحور

وعن أضرار البطاطس المقلية على السحور، فهناك أضرار تلحق بالشخص، نتيجة تناول المقليات وخاصة البطاطس على السحور، ومن المخاطر التي يتعرض لها ما يلي:

  • الشعور بالعطش الشديد فترة الصيام 
  • عدم الشعور بالراحة والانزعاج في الجسم الالتهابات في المعدة 
  • التعرض لمشكلة عسر الهضم

أضرار أكل الكاتشب على السحور

ويحذر خبراء تغذية من وضع الكاتشب وهو نوع من الصوص المصنوع من السكر والطماطم والخل، علي البطاطس، نظرا لأنه يعمل على رفع نسبة السكر في الدم، وقد يعرض الشخص لزيادة نسبة العطش على مدار اليوم، حيث يجب تناول البطاطس مسلوقة للحصول على الألياف والبوتاسيوم وحماية المعدة من الالتهابات.

أضرار الإفراط في تناول البطاطس

وعن أضرار الإفراط في تناول البطاطس، فإنه ا تحدث ارتفاعا في نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك يحدث زيادة في الوزن، مع ارتفاع في ضغط الدم، كما ان ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يزيد من الشعور بالجوع بعد فترة وجيزة من تناول الطعام، وهو ما يترتب عليه الإفراط في تناول الطعام بعد ذلك.