تايمز: الأمريكيون غير متحمسين لتكرار سباق 2020 بين ترامب وبايدن

متن نيوز

انتزع الرئيس بايدن ودونالد ترامب الترشيحات الرئاسية لحزبيهما بانتصارات في الانتخابات التمهيدية.

 

تعد مباراة العودة بين ترامب وبايدن هي الأولى في انتخابات رئاسية منذ عام 1956، عندما هزم الرئيس أيزنهاور الديمقراطي أدلاي ستيفنسون للمرة الثانية، بعد أن هزمه في عام 1952 أيضا.

 

 تظهر استطلاعات الرأي باستمرار أن غالبية الأميركيين غير متحمسين لتكرار سباق 2020 بين اثنين من أكبر الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة. ويبدو من المؤكد أن الحملة الانتخابية التي تستمر ثمانية أشهر ستؤدي إلى تعميق الانقسام السياسي والثقافي المرير في البلاد.

 

على الرغم من سيطرة بايدن وترامب على سباقيهما الأساسيين، فقد كشفت النتائج عن نقاط ضعف صارخة لكلا الرجلين والتي يجب على كل منهما علاجها قبل يوم الاقتراع في الخامس من نوفمبر.

 

انسحبت آخر المنافسين الجمهوريين الجديين لترامب، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي، من الانتخابات الأسبوع الماضي. تعرضت هيلي لهزيمة ساحقة على يد ترامب بشكل عام، لكن قوتها الثابتة خلال الانتخابات التمهيدية بين الناخبين في الضواحي من خريجي الجامعات كشفت أن الرئيس السابق لا يزال سامًا سياسيًا لمجموعة سكانية مهمة تخلت عنه في عام 2020.

 

كشف استطلاع للرأي أجري يوم الثلاثاء الكبير في ولاية كارولينا الشمالية التي تمثل ساحة معركة، أن أكثر من 80% من ناخبي هيلي قالوا إنهم لن يصوتوا لصالح ترامب. 

 

حتى بعد انسحابها من السباق، فازت هيلي بأكثر من 70 ألف صوت و13% في جورجيا يوم الثلاثاء، وهي الولاية المتأرجحة الحاسمة التي فاز بها بايدن بأقل من 12 ألف صوت في عام 2020.