شروط الحصول على معاش إضافي 2024

شروط الحصول على معاش
شروط الحصول على معاش إضافي 2024

شروط الحصول على معاش إضافي 2024 تزايد البحث عن شروط الحصول على معاش إضافي، خاصة بعد صدور قانون التأمينات والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019، وتعد من أبرز الأشياء الذي تشغل بال الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي.


وسوف نستعرض شروط الحصول على معاش إضافي، كما أوضحها الخبير التأميني سالم فراج خلال العديد من التصريحات الصحفية المختلفة، وهي من أبرز الأشياء الذي يبحث عنها الكثيرين، ويعرف المعاش الإضافي أنه يحصل عليه المؤمن عليه الذي يزيد أجره عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، يتم صرف المعاش الإضافي مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى 

لأجر الاشتراك، وأما عن الشروط هي:


1.عدم التخلي عن الوظيفة

يشترط للحصول على المعاش الإضافي عدم التخلي عن الوظيفة “عدم الاستقالة”، حتى لا تحتسب من حالات الانقطاع عن العمل.
عدم صدور أحكام جنائية أو مخلة بالشرف

يجب ألا يكون قد صدر ضد المستفيد حكم نهائي في جناية أو جنحة تمس الشرف أو الأمانة أو الآداب العامة.

 الاشتراك في خدمة المعاش الإضافي لمدة لا تقل عن عام

يجب أن يكون المؤمن عليه قد اشترك في خدمة المعاش الإضافي لمدة لا تقل عن عام على الأقل، منها 6 أشهر متصلة سابقة على كل تعطل.

قيد اسم المؤمن عليه في سجل المتعطلين بمكتب القوى العاملة

يجب أن يكون اسم المؤمن عليه مقيدًا في سجل المتعطلين بمكتب القوى العاملة المختص.
يجب على المؤمن عليه التردد على مكتب القوى العاملة المسجل فيه اسمه بالمواعيد التي يقررها وزير القوى العاملة.


ويتم إنشاء حساب للمؤمن عليه بصندوق التأمين الاجتماعي، مقابل الحصول على معاش إضافي، ويُحتسب المعاش الإضافي بقسمة رصيد حساب المؤمن عليه على دفعة الحياة، ويدخل المعاش الإضافي في حساب زيادة المعاش السنوية.


ويوفر المعاش الإضافي مصدر دخل إضافي للمؤمن عليه بعد انتهاء خدمته ويُساعد المعاش الإضافي في تحسين مستوى معيشة المؤمن عليه بعد التقاعد ويُساهم المعاش الإضافي في توفير حياة كريمة للمؤمن عليه وعائلته.


ويُعد المعاش الإضافي ضمانة اجتماعية مهمة للمؤمن عليه، ويُساهم في تحسين مستوى معيشته بعد التقاعد، وندعو جميع المؤمن عليهم الذين تنطبق عليهم الشروط إلى التقدم بطلب للحصول على المعاش الإضافي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1