موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

 موعد صرف معاشات
موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

 موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 يأتي مع زيادة جديدة تهم أكثر من 11 مليون مواطن مستفيد من المعاشات.

 

 حيث يتم تطبيق زيادة سنوية بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وفقًا للسياسات المعتمدة ويسعى المستحقون لمعرفة موعد زيادة معاشات 2024، بالإضافة إلى معرفة موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، وذلك نظرًا لزيادة معدلات التضخم في معظم دول العالم وارتفاع الأسعار، نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية والتحديات المالية التي تواجهها البلاد، فمن المهم للمستفيدين أن يكونوا على دراية بالمواعيد المحددة لصرف المعاشات والزيادات السنوية.

ما هو موعد صرف معاشات شهر مارس 2024؟


موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 هو يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024، حيث سيتم صرف المستحقات لأصحاب المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، ومنافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية وستتاح فرصة صرف المعاشات لمدة 6 أيام، لتمكين جميع المستحقين في مختلف أنحاء الجمهورية من الحصول على معاشاتهم بسهولة ويسر، وذلك في إطار جهود الحكومة لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم المالية بشكل فعال وفي الوقت المناسب.


لا توجد زيادة معلنة في المعاشات حتى الآن قبل شهر رمضان المقبل، وفقًا لما تنص عليه المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 وتنص هذه المادة على زيادة المعاشات في يوم 30 يونيو من كل عام، حيث يتم صرف الزيادة الجديدة اعتبارًا من أول يوليو سنويًا بحد أقصى 15% ومن المقرر أن تكون زيادة المعاشات الجديدة لعام 2024 في 1 يوليو 2024، ما لم يصدر أي قرار بتبكير موعد صرفها، مثل ما حدث العام الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1