هاني مسهور: مقتل خالد باطرفي دلالة على قدرة التحالف تحقيق إنجازات على الأرض

هاني مسهور
هاني مسهور

علق هاني مسهور المحلل السياسي، اليوم الاثنين، على مقتل خالد باطرفي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن.

 

وقال "مسهور" في منشور له عبر منصة "إكس": "يُعدّ مقتل خالد باطرفي، زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، حدثًا هامًا يستحقّ التوقف عنده وتحليله بمهنية وحيادية.

 

وأضاف: "فمن ناحية، يُمثّل مقتله انتصارًا رمزيًا مهمًا في الحرب ضدّ الإرهاب، ودلالة على قدرة التحالف العربي بقيادة الإمارات على تحقيق إنجازات ملموسة على الأرض".

 

وواصل: "ومن ناحية أخرى، لا ينبغي النظر إلى هذا الحدث على أنه نهاية المطاف في المعركة ضدّ الإرهاب، فهذه الظاهرة المعقدة تتطلب جهودًا دولية متواصلة على كافة الأصعدة الأمنية والفكرية والثقافية".

 

وتابع: "ولذلك، من المهمّ أن تُسلّط وسائل الإعلام الضوء على مختلف جوانب هذا الحدث، مع التركيز علىدلالات مقتل باطرفي على صعيد مكافحة الإرهاب في اليمن عمومًا والجنوب خصوصًا ودور التحالف العربي في هذه المعركة، وتحديدًا دور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات المسلحة الجنوبية".

 

وأوضح: "يجب أن تُدرك وسائل الإعلام مسؤوليتها في نشر المعلومات الدقيقة والتحليلات الموضوعية، بعيدًا عن أيّ أجندات سياسية أو دعائية، حتى يتسنّى للجمهور تكوين فهمٍ دقيقٍ لِما يجري في اليمن والجنوب العربي".

 

 

خالد باطرفي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، وعضو سابق في مجلس الشورى القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وفي عام 1999 سافر إلى أفغانستان، حيث تدرب في مخيم الفاروق التابع لمنظمة القاعدة.

 

وأدرجته وزارة الخارجية الأمريكية، في 2018 بأنه إرهابي عالمي مخصص بموجب الأمر التنفيذي 13224.