الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ما لم تعرفه عن انتخابات روسيا 2024

بوتين
بوتين

 انتخابات روسيا 2024.. تصدرت انتخابات روسيا 2024 حديث مواقع التواصل الاجتماعي حيث تأتي الانتخابات في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا للعام الثالث على التوالي، وتوسع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والضغوط الاقتصادية التي تتعرض لها موسكو من قبل المعسكر الداعم لـ "كييف".


حيث تحمل انتخابات 2024 سابقة أولى من نوعها، إذ أنه سيتاح للناخب الذهاب إلى صناديق الاقتراع لثلاثة أيام متتالية في 15 و16 و17 مارس الجاري، وذلك بعد أن كانت يوما واحدا، علما أن التصويت المبكر في المناطق النائية انطلق يوم الأحد 25 فبراير.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية، التي أيدت تمديد فترة التصويت إن القرار له ما يبرره، وأنه اتُخذ بناء على بحث ميداني ومشاورات واسعة في أقاليم روسيا المختلفة وبعد نقاش.

 

أما التصويت في الخارج فقد بدأ في 1 مارس، إذ تم فتح مراكز التصويت في جميع البلدان بحضور دبلوماسي وقنصلي.


كما أن المرشح الأول والأبرز بكل تأكيد هو بوتين، ويخوض الانتخابات كمرشح مستقل أمام 3 متنافسين هم نيكولاي خاريتونوف من الحزب الشيوعي، وليونيد سلوتسكي من الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي، وفلاديسلاف دافانكوف من حزب الشعب الجديد.

 

ويعتقد مراقبون أن بوتين يولي أهمية كبرى إلى نسبة المشاركة في الانتخابات، إذ يضع رهانه على أن يعزز الإقبال على الانتخابات من حضوره على الساحة الدولية.

 

وكان بوتين أعلن في ديسمبر الماضي على هامش مراسم تقليد أوسمة في الكرملين أنه "لا خيار آخر" لديه سوى الترشح للانتخابات الرئاسية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1