نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. مؤشرات أولية تظهر فوز السيسي

السيسي
السيسي

كشفت مؤشرات أولية حول نتائج انتخابات الرئاسة بمصر عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وفق ما نقله إعلام محلي.

 

وبحسب فضائية "إكسترا نيوز" فإن المؤشرات الأولية لعمليات الفرز للجان العامة تظهر تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى وجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران والمرشح حازم عمر على المركز الثاني.

 

وقبل ساعات، أعلنت اللجنة العامة فى منطقة الأربعين بمحافظة السويس، شمال شرق، عن نتائج محاضر فرز اللجان الفرعية بالمحافظة، حيث وصل عدد الأصوات الصحيحة 129343 صوتا، والباطلة 3404 أصوات، حسب

 المصدر ذاته.


وأعلنت عن حصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 123080 صوتا، فيما حصل المرشح الرئاسي فريد زهران على 4000 صوت.

 

وحصل المرشح الرئاسي عبد السند يمامة على 263 صوتا، فيما حصل المرشح الرئاسي حازم عمر على 2000 صوت.

 

وحتى الساعة 6:50 بتوقيت غرينتش لم تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر رسميا أي أرقام حول النتائج النهائية.


ومساء الثلاثاء، أغلقت صناديق الاقتراع لليوم الثالث والأخير في انتخابات الرئاسة المصرية، رسميا، لتسدل الستار على انتخابات شهدت إقبالا كثيفا ونسب مشاركة كبيرة توصف بـ "التاريخية".

 

وحتى اللحظات الأخيرة لغلق باب التصويت توافد الناخبون بكثافة للتصويت، واضطرت بعض اللجان إلى مد باب التصويت لحين الانتهاء من الناخبين المتواجدين.

 

وفور غلق لجان الاقتراع أبوابها، بدأت عملية فرز الأصوات تمهيدا لإعلان النتائج، ومن المتوقع إعلان النتائج الرسمية النهائية في 18 ديسمبر الجاري، فيما ستكشف نتائج الفرز الأولية عن الفائز.

 

وطبقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات فإن عمليات الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الفرز والاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات، تنتهي اليوم الأربعاء.


ووفقا لما أعلنته الهيئة فإنها تتلقى الطعن في قرارات اللجان العامة، الخميس، وتبت فيها خلال يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر، ويوم 18 ديسمبر، الموافق، الإثنين، سيتم إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية.

 

وكان الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، قد تم انتخابه عامي 2014 و2018، وفي كلتا المرتين حقق فوزا ساحقا، ويتنافس في هذه الانتخابات مع ثلاثة مرشحين آخرين على المنصب، هم فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجم

هوري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1