مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان 2024

مواعيد فتح الكافيهات
مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان 2024

مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان 2024.. أعلن الدكتور “خالد قاسم”، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان 2024، حيث تم مد ساعات العمل حتى الساعة الثانية صباحًا بدلًا من الحادية عشر مساءً.


وتم مد ساعات عمل الورش داخل الكتل السكنية حتى العاشرة مساءً بدلًا من السادسة مساءً، وتبدأ مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان من الخامسة صباحًا وتغلق في الثانية عشر مساءً، وخلال رمضان ستمتد للثانية صباحًا.


صرح المهندس خالد قاسم، رئيس حي مصر الجديدة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج “الحياة اليوم” على شاشة “قناة الحياة”، بمد ساعات عمل الورش الموجودة داخل الكتل السكنية حتى العاشرة مساءً، وساعات العمل الجديدة: تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى العاشرة مساءً، والورش المستثناة: الورش الموجودة بمحطات البنزين وعلى الطرق العامة، وسبب الاستثناء: طبيعة عمل هذه الورش تختلف عن طبيعة عمل الورش داخل الكتل السكنية.

 

ما هي مواعيد فتح الكافيهات بالمولات في رمضان؟


وتسهيل أمور المواطنين: تم اتخاذ هذا القرار لتسهيل أمور المواطنين الذين لا يملكون الوقت خلال ساعات العمل الرسمية لإصلاح أعطال منازلهم أو القيام بأعمال الصيانة، تنظيم عمل الورش: سيساعد تمديد ساعات العمل على تنظيم عمل الورش بشكل أفضل، وضمان عدم حدوث إزعاج للمواطنين خلال ساعات الليل، دعم أصحاب الورش: سيساعد هذا القرار على زيادة فرص عمل أصحاب الورش، وتحسين دخلهم.


ترحيب المواطنين: رحب العديد من المواطنين بهذا القرار، مؤكدين أنه سيسهل عليهم إصلاح أعطال منازلهم دون الحاجة إلى أخذ إجازة من عملهم، وأثناء أصحاب الورش: ثمن أصحاب الورش هذا القرار، مؤكدين أنه سيساعدهم على زيادة دخلهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.


ويُعد تمديد ساعات عمل الورش داخل الكتل السكنية خطوة إيجابية من شأنها تسهيل أمور المواطنين ودعم أصحاب الورش، تم استثناء كل من الأفران ومحال البقالة والصيدليات من القرارات، وكذلك محال بيع الدواجن والخضروات لطبيعتها المختلفة خاصة وأن أنشطة التسوق للأسر تميل لساعات بعد الإفطار في رمضان.


يعود أمر مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم بالمناطق السياحية والساحلية للمحافظ المختص ليعرضها على اللجنة العليا لتقرر بعد ذلك، تُعد هذه القرارات بمثابة بشرى سارة للمواطنين، حيث ستسمح لهم بقدر أكبر من المرونة في التسوق وتناول الطعام خلال شهر رمضان، كما ستساعد هذه القرارات في تنشيط حركة التجارة والسياحة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1