صحيفة أمريكية: السكك الحديدية في روسيا تعزز الطلب على نقل البضائع إلى أوروبا بعد هجمات البحر الأحمر

متن نيوز

ارتفع الطلب على نقل البضائع من آسيا إلى أوروبا عن طريق السكك الحديدية عبر روسيا منذ بداية أزمة البحر الأحمر، وفقا لشركات الخدمات اللوجستية ومشغلي السكك الحديدية، مما عزز الموارد المالية لشركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في البلاد، حسب صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية.

 

قالت شركة دي إتش إل DHL الألمانية إن طلبات نقل البضائع على ممر السكك الحديدية الروسي قفزت بنحو 40 في المائة منذ أن بدأت سفن الحاويات في التحول عبر طريق أطول في ديسمبر. 

 

قالت شركة RailGate Europe إن الطلب ارتفع بنسبة 25 إلى 35 في المائة، في حين قالت شركة Rail Bridge Cargo، ومقرها هولندا، إن حركة البضائع بالسكك الحديدية عبر روسيا هذا العام كانت أعلى بنسبة 31 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

نظرت شركات الخدمات اللوجستية من جديد إلى الطرق عبر روسيا بعد قرار معظم خطوط شحن الحاويات الكبيرة بتحويل الرحلات البحرية من آسيا إلى أوروبا التي تمر عادة عبر قناة السويس للسفر عبر رأس الرجاء الصالح. لقد تحركوا بعد حملة من الهجمات على السفن التجارية التي شنها الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران لدعم الفلسطينيين في غزة.

 

أدت عمليات التحويل إلى زيادة أوقات الرحلات من الباب إلى الباب بين الصين وشمال أوروبا بمقدار سبعة إلى 10 أيام، إلى ما بين 50 و55 يومًا. 

 

قالت شركة دي إتش إل إن أوقات الرحلات من الباب إلى الباب بالسكك الحديدية عبر روسيا بين تشنغدو في الصين ودويسبورغ في ألمانيا تتراوح حاليًا بين 25 و30 يومًا.

 

أضافت الشركة عن استفسارات العملاء بشأن السكك الحديدية: "ارتفعت الطلبات منذ بداية الوضع في البحر الأحمر بنحو 40 في المائة. الكمية الهائلة تمر عبر روسيا".

 

مع ذلك، أكدت الشركة أنها لم تكن تنقل أي حركة قادمة من روسيا أو متجهة إليها تماشيا مع قيود الصادرات الغربية المفروضة على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.