موعد الدراسة في رمضان 2024

التربية والتعليم
التربية والتعليم

تزايد  البحث على مواقع التواصل الإجتماعي حول موعد الدراسة في رمضان 2024، بالتزامن مع الشهر الكريم.

 

حيث أنه ساعات تفصلنا على حلول شهر رمضان المبارك، ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد المدارس في رمضان 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادات.

وخلال الأيام الأخيرة، ازداد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنباء لرفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان الكريم 2024، ونوضح في هذا التقرير حقيقة هذه الأنباء

 

ما هي حقيقة رفع الغياب خلال شهر رمضان 2024؟


من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأنباء المتداولة حول رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024، مؤكدة أن الدراسة مستمرة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، ولا يوجد أي قرارات بشأن رفع الغياب عن الطلاب.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على رصد الغياب والحضور للطلاب بشكل يومي، ويتم رفع مستندات الغياب والحضور للإدارات والمديريات التعليمية، مشيرة إلى أنه يجب التنبيه على الطلاب بالالتزام وعدم الغياب.

 

ونوهت الوزارة على المدارس بكافة المحافظات، بتسجيل الحضور والغياب للطلاب بشكل مستمر، بالأخص طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وإرسال تقارير الغياب أولًا بأول.

 

وأوضحت التربية والتعليم، أنه في حالة تخطي الطالب نسبة الغياب المقررة، وهي 30 يوميًا منفصلة، أو 15 يوم متصلة، وبدون عذر مقبول وقانوني، يتم إرسال إنذار أولي للطالب، وإن لم يحضر الطالب، يتم إرسال إنذار آخر، وفي حالة استلام الطالب الإنذار يتم فصله من المدرسة.

 

ما هو موعد الدراسة في رمضان 2024؟


وعن تعديل موعد الدراسة في رمضان 2024، لم تُعلن وزارة التربية والتعليم، أي قرارات مُتعلقة حتى الآن بتعديل مواعيد المدارس في رمضان 2024، بل أكدت الوزارة، أن الدراسة ستكون منتظمة في جميع المدارس.


ما هي مواعيد المدارس الخاصة في رمضان 2024؟


وأعلنت المدارس الخاصة، أن أول يوم في شهر رمضان 2024 إجازة لطلاب كافة الصفوف بالمراحل التعليمية، مؤكدة أنه سيتم استكمال وانتظام الدراسة من اليوم التالي مثل السابق.

 

وذكرت المدارس الخاصة، بأنه تم تعديل مواعيد الحضور والانصراف للطلاب خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن اليوم الدراسي في شهر رمضان يبدأ مثل الأيام العادية، ولكن موعد الانصراف في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، حيث استقبل عدد من أولياء الأمور رسائل هاتفية عبر موقع التواصل الاجتماعي «واتس آب» من مدارس أبنائهم الخاصة، تُفيد بتعديل مواعيد الدراسة طوال شهر رمضان 2024.


وبالنسبة للمدارس اليابانية، يكون الحضور في المدارس خلال شهر رمضان 2024 في تمام الساعة 7:45 صباحًا، وينصرف طلاب رياض الأطفال الساعة 3.30 عصرًا، على أن ينصرف طلاب المرحلة الابتدائية في تمام الساعة 3:10 عصرًا، حسب ما أعلنت عنه المدارس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1