السيسي: حب الأوطان ليس شعارات ترفع أو عبارات تنطق وإنما تضحيات حقيقية (بث مباشر)

السيسي
السيسي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ يوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال الندوة: "إن حربي 1967 و1973 وحتى الحرب الأخيرة اللي استمرت عشر سنوات،  شهدت العمل بجد من أبناء الوطن وإخلاص والتضحية بدماء أبناءنا سواء اللي استشهدوا أو اللذين اصيبوا".

وأكد الرئيس: "لازم نكرر الكلام ده عشان نبقي دايما فاكرين ومننساش ان في تمن ادفع عشان تستمر البلد دي.. واللي تعمل ده كله في رقبتنا كلنا.. من أولي انا واحنا نازلين".

 

واكمل الرئيس السيسي: "ودي مقدمات للازمة الكبيرة اللي عشناها أكثر من ٤ سنوات بداية من أول جائحة كورونا التى استمرت عامين والحرب الروسية الاوكرانية ثم الحرب على غزة".

 

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أتحدث إليكم اليوم في ذكرى يوم الشهيد.. يوم الأبطال الذين خرجوا من نبت هذه الأرض الطيبة وحملوا الأمانة برأس شامخة وقابلوا ربهم بنفس راضية وتركوا لنا مع آلام الفراق فخرًا ومجدًا سيظل محفورًا وخالدًا في ذاكرة أمتنا”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في  الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ يوم الشهيد والمحارب القديم: “شهداء مصر وبريق ضيائها، وسيبقى هؤلاء الشهداء في وجدان أمتنا محل تقدير واحترام ودليلًا قاطعًا على أن حب الأوطان ليس شعارات ترفع أو عبارات تنطق وإنما تضحيات حقيقية، عرق وجهد ودماء”.

 

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في 9 من مارس من كل عام بـ "يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1