صحف مصر تبرز تصريحات بايدن بشأن "مساعدات غزة"

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لبحث الجهود المشتركة لإنفاذ التهدئة في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة.

 ونشرت تحذير مفوّض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، من أن توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يشكّل جريمة حرب، ويحمل خطر القضاء على أي إمكانية عملية لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

 ولفتت صحف السبت النظر إلى دعوة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إلى فتح المعابر البرية مع قطاع غزة للسماح بمرور قوافل يومية على نطاق واسع.

 وتناقلت تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لا يمكن أن تكون ورقة مساومة، داعيًا إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع.

 وعرجت صحف القاهرة على ختام فعاليات التدريب المصري الباكستاني المشترك "رعد – 1" الذي نفذ بمشاركة عناصر من قوات المظلات والصاعقة المصرية والقوات الخاصة الباكستانية، واستمرت فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي بقيادة قوات المظلات المصرية.