"الأغذية العالمي": إيصال الغذاء إلى شمال غزة يواجه مزيدا من الصعوبات

متن نيوز

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه استأنف يوم الثلاثاء جهوده لإيصال الإمدادات الغذائية التي تمس الحاجة إليها إلى شمال غزة، لكنها لم تنجح إلى حد كبير، وأفاد بأنه أرسل قافلة غذائية مكونة من 14 شاحنة، لكن القوات الإسرائيلية أعادتها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة، مشيرا إلى أن إيصال الغذاء إلى شمال غزة يواجه مزيدا من الصعوبات.

 وأوضح البرنامج الأممي في بيان صحفي أن هذه القافلة كانت الأولى التي يرسلها البرنامج منذ أن أوقف عمليات إيصال المساعدات إلى الشمال في 20 فبراير.

 وقال نائب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو": على الرغم من أن قافلة اليوم لم تصل إلى الشمال لتوفير الغذاء للجوعى، إلا أن برنامج الأغذية العالمي يواصل استكشاف كل السبل الممكنة للقيام بذلك".

 وقال برنامج الأغذية العالمي إنه وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء تم إسقاط 6 أطنان من الإمدادات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي تكفي لنحو 20،000 شخص في شمال غزة.

 وأضاف البرنامج أن عملية إغاثة ضخمة تتطلب المزيد من نقاط الدخول إلى غزة، بما في ذلك من الشمال، واستخدام ميناء أسدود، مؤكدا الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار في غزة لتمكين عملية بهذا الحجم، مشيرا إلى أنه وشركاءه بإمكانهم الحيلولة دون وقوع مجاعة في حال توفير قدر أكبر من الأمان للعاملين في المجال الإنساني لنقل المواد الغذائية والإمدادات الأخرى بانتظام في جميع أنحاء القطاع ومع وجود طرق من الشمال.