صحف مصر تبرز مباحثات السيسي ورئيس وزراء أرمينيا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، التي تناولت التعاون المشترك بين البلدين، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الصلة بمنطقتي الشرق الأوسط وجنوب القوقاز، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

 وأشارت إلى تأكيد الرئيس المصري خلال لقائه بسمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى قائد الحرس الملكي البحريني، أهمية تعزيز التعاون ومواصلة العمل المشترك بين البلدين في كل المجالات، خاصةً في ضوء التحديات التي تتعرض لها المنطقة.

 وواكبت صحف الأربعاء انطلاق اجتماعات الدورة (١٦١) لوزراء الخارجية العرب برئاسة المغرب، اليوم بمقر جامعة الدول العربية، لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة، وإمكانيات وقف إطلاق النار، وكذلك الإعداد للقمة العربية المقبلة في البحرين في مايو المقبل.

 وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أمس 10 مجازر جديدة في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدًا و123 مصابًا، لترتفع بذلك ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 30631 شهيدًا و72043 مصابًا منذ بدء الحرب.

 ونشرت صحف القاهرة تحذير المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، من مصير أسوأ لغزة، مؤكدًا أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار وأصبحت قدرتها على الوفاء بتعهداتها مهددة بشكل خطير.