كلاسيكو سعودي ناري بين الهلال والاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

يخوض فريق الاتحاد السعودي ضيفا ثقيلا على مواطنه الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

تقام مباراة الهلال ضد الاتحاد في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "المملكة آرينا"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وصعد الاتحاد لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب دور الـ 16، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، ليتأهل بمجموع 2-1.

فيما تأهل فريق الهلال إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أسيا بمجموع 6-2، حيث فاز بنتيجة 3-1 ذهابا وإيابا ضمن منافسات دور الستة عشر.

ويسعى الزعيم لتكرار تفوقه على الاتحاد، بعدما حسم الهلال كلاسيكو الكرة السعودية، مساء الجمعة الماضية، بنتيجة 3-1، على ملعب "المملكة آرينا"، ضمن الجولة الـ 22 من الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة وبفارق تسع نقاط عن النصر صاحب الوصافة والمركز الثاني، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين خلف التعاون صاحب المركز الرابع.

ومنذ إطلاق دوري أبطال آسيا بشكله الحالي في موسم 2002-2003، فاز كل منهما بلقبين، بينما حصد الهلال بطولة للأندية في آسيا منذ تأسيسها أربع مرات وهو رقم قياسي.

عندما التقى الفريقان آخر مرة في دوري أبطال آسيا في ربع نهائي عام 2019، كان الهلال هو الفائز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في طريقه للتتويج بلقب البطولة.